«هتبقى شباب طول عمرك».. “عشبة معجزة” هترجعك لسن ال20 حتى لو كنت فوق ال70!!

تُعتبر وصفة إكليل الجبل للعناية بالشعر واحدة من الوصفات الفعّالة التي تساهم في تحسين حالة الشعر، حيث تُعزز من كثافته وتساعد على تطويله، بالإضافة إلى منحه لمسة ناعمة كالحرير ولمعان طبيعي، حيث يتزايد الاهتمام بالبحث عن الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر بهدف الحصول على أفضل النتائج وحل مشاكل الشعر المختلفة، لهذا يمكن تحضير وصفة إكليل الجبل باستخدام مكونات بسيطة وسهلة الحصول عليها، مع اتباع الخطوات البسيطة لتحضيرها في المنزل بكل يسر وسهولة.

مكونات وصفة أكليل الجبل والقرنفل لعلاج مشاكل الشعر

بفضل الفوائد المتعددة التي يقدمها خليط إكليل الجبل والقرنفل لصحة الشعر، يزداد الاهتمام بتحضيره واستخدامه للعناية بالشعر، ولكن يجب توفير المكونات التالية لتحضير هذه الوصفة:

1. 10 ورقات من ورق الغار.
2. ملعقتين كبيرتين من القرنفل.
3. ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل.
4. كوبًا كبيرًا من الماء.
5. ملعقتين كبيرتين من حبة البركة.
6. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
7. ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
8. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
9. ملعقة كبيرة من زيت السمسم.

«هتبقى شباب طول عمرك».. "عشبة معجزة" هترجعك لسن ال20 حتى لو كنت فوق ال70!!

طريقة تحضير الوصفة

في وعاء كبير، امزج الإكليل الجبلي والقرنفل وأوراق الغار وحبة البركة، ثم أضف كوب الماء وقم بالتحريك جيدًا. اترك الوعاء على نار هادئة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اتركه جانبًا ليبرد. بعد ذلك، قم بتصفية الخليط للحصول على السائل، وأضف الزيوت الطبيعية (زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت السمسم) وقم بالتحريك حتى الامتزاج الجيد.

طريقة الاستخدام:

قبل الاستخدام، قم برج الزجاجة جيدًا، ثم ارش الخليط على فروة الرأس وشعرك بلطف. يفضل تدليك فروة الرأس بلطف لتوزيع الخليط بالتساوي. اترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة، ثم اغسل شعرك بشامبو لطيف. يمكن استخدام الوصفة بشكل منتظم حسب الحاجة.