3 ظواهر جوية تضرب محافظات مصر.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس في الثلاثاء

تقدم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، مع فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق. ويشمل تقرير الأرصاد الجوية تفاصيل عن الظواهر الجوية المتوقعة ودرجات الحرارة في جميع محافظات ومدن مصر لهذا اليوم.

تم الكشف عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية. وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، مع فرص لهطول الأمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية.

وتتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع طقس مائل للبرودة ليلاً في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق في مناطق مختلفة من مصر، وفرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية، وتنشط الرياح على بعض المناطق الأخرى.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط والبحر الأحمر، من المتوقع أن تكون الأمور خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع في مستوى الموج، وتتغير اتجاهات الرياح وفقاً لهذه الحالات.

وفيما يلي جدول بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات ومدن مصر المختلفة:
(يمكن مشاهدة الجدول في الصورة المرفقة)

وتشمل الظواهر الجوية المتوقعة تكون شبورة مائية صباحًا وهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق، بينما تتوقع الأرصاد ارتفاعا في مستوى الموج ونشاطا في الرياح على بعض المناطق.