فوائد مذهلة! .. تعرف على أبرز مزايا وضع الطيران واكتشف ماذا يحدث للهاتف عند تفعيله؟ .. معلومة خطيرة من خبير تكنولوجي

يعرف وضع الطيران بوضع عدم الإتصال حيث عند تفعيله يتم توقف كافة التطبيقات وشبكة الهاتف والواي فاي وغيرها من الخدمات، فيصبح هاتفك معزولا عن كافة العالم بشكل كبير، ويتم تفعيل هذه الخاصية بشكل رئيسي في المطارات عند ركوب الطائرة حيث يمنع من حدوث تداخل بين شبكات الهاتف ونظام الطائرة،  وبالتالي يتم الحفاظ على هيكل الطائرة والنظام مما يعمل على حماية كافة الركاب، ومن خلال مقال اليوم سنوضح كافة المزايا التي يمكن الإستفادة منها عند تشغيل وضع عدم الإتصال أو Airplane mode، تابعوا معنا.

مزايا تشغيل وضع الطيران

  •  ستتوقف كافة التطبيقات خاصة البرامج التي تستنزف بطارية الهاتف، مما يعمل على الحفاظ على البطارية لفترة أطول وعدم الحاجة لشحنها كثيرا.
  • عند تفعيل وضع الطيران ووضع الهاتف ليشحن، يتم شحن الهاتف بصورة سريعة عن الأول، مما يحافظ على كفاءة الهاتف المحمول وبطاريته.
  • توقف شبكات الهاتف مما ينتج عنه توقف للرسائل والمكالمات المستقبلة أو الصادرة، فيمنحك بعض الوقت للشعور بالراحة والسكينة.
  • يحافظ على هاتفك وحسابات التواصل الإجتماعي من عبث الأطفال حيث يتم توقف وتعطيلها جميعا، ولا يمكن الدخول إليها او الوصول لها. 
  • يفضل تفعيل وضع الطيران عند تعطل الشبكة بشكل مفاجئ، حيث يساهم وضع الإتصال على إعادة الإتصال مرة أخرى.
  • تتوقف خاصية البلوتوث مما ينتج عنه عدم المقدرة على مشاركة ملفاتك مع الغير.

وضع الطيران

إستخدامات وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة

يجب تفعيل وضع الطيران من قبل الركاب على متن الطائرة، حتى يتم توقف شبكة الهاتف وبالتالي تتوقف كافة الاتصالات والرسائل التي من الممكن أن يتلقاها الراكب أثناء رحلته، ويساهم بذلك على عدم تداخل إشارات الهاتف مع إشارات نظام الطائرة.