“خبر زي العسل لكل الموظفين”.. تعرف على كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للموظفين في مصر.. مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!

 

تعرف على موعد عيد الأضحى 2024، حيث أن تاريخ وقفة عرفات 1445هـ، أول أيام عيد الأضحى 2024، وعدد أيام الإجازة خلال العيد من أكثر الأمور التي تشغل الكثير من المواطنين، وخاصة بين العاملين في القطاعين العام والخاص، حيث أنها إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية. الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال، بالإضافة إلى اهتمام الفائزين بقرعة الحج بمعرفة موعد عيد الأضحى المبارك 1445هـ استعداداً للسفر إلى المملكة العربية السعودية إلى أداء فريضة الحج. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

 

تعرف على موعد عيد الأضحى 2024

"خبر زي العسل لكل الموظفين".. تعرف على كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للموظفين في مصر.. مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!

وبحسب البيانات التي أعلنها التقويم الهجري السعودي، فإن يوم وقفة عرفات سيوافق يوم السبت 15 يونيو 2024، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى 2024 هو الأحد 16 يونيو، في حال تزامن أشهر الشهور. شوال وذو القعدة ومدتهما 29 يوما.

وإذا كان أحد الأشهر الهجرية 30 يوما، فإن وقفة عرفات ستكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، وأول أيام عيد الأضحى 2024 سيكون يوم الاثنين 17 يونيو.

 

 

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024

 

يتمتع الموظفون هذا العام بأطول إجازة على الإطلاق، حيث تصل إجازة عيد الأضحى إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص والطلبة والعاملين، وهي تندرج تحت بند الأجر. ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بشأن موعد إجازة عيد الأضحى وموعد الوقوف بعرفات بعد أن قامت دار الإفتاء المصرية بتحرى هلال شهر ذي الحجة 1445هـ وتعلن موعد الوقوف. وقفة وأول أيام العيد الكبير. العطل هي كما يلي:

 

  • الجمعة 7 يونيو: إجازة أسبوعية
  • السبت 15 يونيو: وقفة عيد الأضحى
  • الأحد 16 يونيو: أول أيام عيد الأضحى
  • الاثنين 17 يونيو: ثاني أيام عيد الأضحى
  • الثلاثاء 18 يونيو: ثالث أيام عيد الأضحى
  • الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام عيد الأضحى
  • الخميس 20 يونيو: تعويض وقفة عيد الأضحى (السبت)
  • الجمعة 21 يونيو: إجازة أسبوعية
  • السبت 22 يونيو: إجازة أسبوعية

 

ومن الجدير بالذكر أن معظم الدول العربية ومن بينها مصر تعتمد على التحقق من رؤية الهلال في الأشهر الهجرية، فيكون موعد عيد الأضحى وعدد أيام العطلة الرسمية على أساس التحقق من رؤية الهلال، وبعد التأكد من الرؤية بالطرق الشرعية، سيتم الإعلان الرسمي عن موعد عيد الأضحى هجريًا وعدد أيامه. أيام العطلة. ومن المعروف أن عيد الأضحى يبدأ كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة (الشهر الثاني عشر والأخير من السنة الهجرية)، أي بعد يوم الوقوف بعرفة مباشرة، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة. الحجة، وتمتد لمدة أربعة أيام (أي حتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة).