تحذير عاجل من العالم الهولندي بحدوث زلزال قوي في هذا التوقيت

وجه عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوجربيتس، من خلال منشور له عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرا من احتمالية وقوع زلازل وهزات أرضية مرتقبة خلال الأيام القادمة وتحديدا في الفترة من الأربعاء 8 مايو وحتى الجمعة 10 من نفس الشهر.

وكتب العالم الهولندي المثير للجدل في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا: “سيكون عطارد والزهرة في اقتران مع أورانوس في 7 مايو، مباشرة قبل القمر الجديد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الهزات أقوى وربما زلزال أكبر، على الأرجح من 8 إلى 10 مايو، تحليل هندسة الكواكب من الفترة 5 إلى 14 مايو 2024”.

وغرد عالم الزلازل الهولندي يوم السبت الماضي في تغريدة أخرى بقوله: “أصبح نظام تصوير الزلازل الجديد جاهزا للعمل.. تم اختباره على زلزال بقوة 5.8 ميجاوات (5.3 ميجاوات) ضرب شمال جزيرة أسنسيون’، عاصمة بارغواي”.

وأشار هوجربيتس إلى وقوع زلزال بقوة تصل إلى 6 درجات وقع قبالى إقلم جزيرة ليتي في وسط الفلبين، بعد دقائق من حدوث الزلزال، وعلقت الهيئة الفلكية التي يترأسها العالم الهولندي عبر حسابها على موقع تويتر ” أن المنطقة التي شهدت زلزالا كان قد تم تحديدها يوم 29 من أبريل على أنها منطقة معرضة لهزة أرضية في حدود الـ6 درجات”،  كما توقع حدودث هزات ضربت كلا من اليابان وتايوان وإندونيسيا في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي.

وعادة ما يتم ذكر العالم الهولندي هوجربيتس، مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية، فتحذيراته التي يطلق من خلاله صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، تصيب أصداء واسعة وتنتشر مثل النار في الهشيم، على الرغم أن كافة العلماء يرفضون نظريات العالم الهولندي معتبرين أياها أنها غير علمية وأنه لا يوجد علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض وحتى الآن الأمر من رابع المستحيلات.