أمطار وأتربة وارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس حتى الأحد المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من غدا الثلاثاء وحتى يوم الأحد المقبل الموافق الـ 12 من مايو الشهر الجاري، حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على بعض المناطق، كما تتساقط الأمطار على عدد من المناطق.

طقس الأيام المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود طقس الأيام المقبلة حتى يوم الأحد القادم، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدل علي السواحل الشمالية وحار على جنوب البلاد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل على جنوب الصعيد.

شبورة مائية وسقوط أمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية غدا الثلاثاء على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، كما يتوقع أن تسقط الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات، وتنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد في بيانها، من وجود ارتفاع بشكل تدريجي على مستوى درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء المقبل على أغلب أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح من 2 إلى 5 درجات مئوية، ويتوقع أن تتواصل الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلي السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الخميس يشهد نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال عل مناطق من غرب البلاد على فترات، مشيرة إلى أن الطقس من يوم الجمعة إلى الأحد المقبلين يشهد نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية على فترات.

أمطار وأتربة وارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس حتى الأحد المقبل
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة