ترشيح محمد يحيى يوسف لعضوية لجنة السباحة باللجنة البارالمبية العالمية.

يعتبر محمد يحيى يوسف شخصية بارزة في عالم الصحافة الرياضية المصرية، حيث تم اختياره من قبل اللجنة البارالمبية المصرية ليكون مرشحًا لعضوية اللجنة البارالمبية الدولية في مجال السباحة. وتعتبر هذه الخطوة فرصة لتعزيز الشمولية وتوفير الفرص للرياضيين ذوي الإعاقة. يتميز يوسف بدوره الكبير في تنمية الرياضة البارالمبية ودعمها على الصعيدين المحلي والدولي، بجهوده كعضو في مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية منذ عام 2015.

قامت اللجنة البارالمبية المصرية، برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، بترشيح محمد يحيى محمد يوسف، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، لعضوية لجنة السباحة باللجنة البارالمبية الدولية، التي ستصبح فيما بعد الاتحاد الدولي للسباحة البارالمبية.

بعد إغلاق باب الترشح، أصبح محمد يحيى هو المرشح المصري والعربي والأفريقي الوحيد للانضمام إلى هذه اللجنة.

يعتبر محمد يحيى يوسف شخصية متميزة في مجال الصحافة الرياضية المصرية، ويشغل أيضًا منصب عضوية مجلس إدارة نقابة الصحفيين المصرية. يتميز بإنجازاته البارزة سواء كرياضي أو كشخصية إعلامية بارزة.

تتعدد علاقة يوسف مع المجتمع الرياضي بعيدًا عن الإعلام، حيث يعمل كنائب لرئيس الاتحاد المصري للسباحة البارالمبية، ويسعى جاهدًا لتعزيز الشمولية وتوفير الفرص للرياضيين ذوي الإعاقة.

وفي مجال الألعاب البارالمبية، قام يوسف بدور محوري كعضو في مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية منذ عام 2015، وشهدت فترة ولايته تقدمًا كبيرًا في تطوير الرياضة البارالمبية والدعوة للتعرف والدعم الأوسع للرياضيين البارالمبيين على المستوى العالمي.