مصطفى بكري: تسليم اتحاد القبائل العربية سلام أسلحته

تحدث النائب مصطفى بكري في مقابلة على قناة الحدث عن أهمية اتحاد القبائل العربية في مصر، مشيرًا إلى أن دوره ليس مقتصرًا على سيناء فقط، بل يمتد إلى كل القبائل العربية في مصر. هذا الاتحاد سيكون إطارًا للجمعيات المهمشة لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن المصري. وفي هذا السياق، أعلن عن تأسيس شركات لتنمية مناطق مختلفة في مصر، بغرض دعم التنمية الوطنية وتحقيق الوحدة الوطنية.

النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أكد أن اتحاد القبائل العربية ليس محصورًا في سيناء فقط، بل هو لكل القبائل العربية في أي مكان بمصر.

وأشار بكري خلال مشاركته في برنامج ستوديو الحدث على قناة الحدث، إلى أن الاتحاد ليس خارج إطار الشرعية القانونية وسيقدم لوزارة التضامن الاجتماعي طلبًا لإنشاء جمعية ضمن الجمعيات الأهلية.

وأكد بكري أن الاتحاد سيوحد الجمعيات لمواجهة التحديات التي تواجه مصر، وأنه يهدف لرعاية القبائل العربية المهمشة وتعزيز دورهم في المشاركة الوطنية والسياسية.

وأشار إلى أن مبادرات الاتحاد تهدف إلى دعم الأمن القومي وثوابت الدولة المصرية، ومساندة جميع الفئات المجتمعية في مواجهة الأكاذيب والشائعات.

وأكد أن الاتحاد ليس حزبًا سياسيًا وسيعمل من أجل تنمية الصعيد والمناطق المهمشة في مصر.

اتحاد القبائل العربية سلم الأسلحة التي كانت معه بالكامل

وكشف بكري أن اتحاد قبائل سيناء ساهم في دعم القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب، وأنه قام بتسليم كل الأسلحة التي كانت بحوزته.