خلي الناس كلها تتبسط.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل أصحاب بطاقات التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بانها حريصة على تلبية كل احتياجات المواطنين، من السلع الغذائية الأساسية بأسعار لا تقبل المنافسة وتقل عن السوق الخارجي بنحو 25-30% تقريبًا، وذلك من خلال منافذها المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية، وهذا بجانب صرف السلع التموينية بشكل طبيعي من خلال بقالي التموين والجمعيات الاستهلاكية وصرف نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية.

بشرى سارة من التموين لكل المواطنين

أكدت مصادر مسؤوة بوزارة التموين، بأن نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية يقوموا بصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، حيث يتم توفير أكثر من 30 صنف تقريبًا بشكل شهري للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، وعلى رأسها السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الأخرى.

وفي هذا الصدد قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يصل لنحو 5 شهور تقريبًا ومن السكر إلى نحو 5 شهور كذلك، وفي القمح يصل إلى نحو 4 شهور، مؤكدًا بأن السلع التموينية خلال شهر أبريل ثابتة ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وكان الدكتور المصيلحي، قد أصدر تعليماته بأن يتم صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد على البطاقة وبسعر 12.6 جنيه، وهذا مع إمكانية أن تحصل البطاقة على نحو 6 كيلو سكر، وهذا وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدين على بطاقة التموين.

وبجانب ذلك، يمكن للمواطنين الحصول على كميات إضافية من السكر، وذلك بسعر 27 جنيه للكيلو الحر، وهذا بنحو كيلو واحد للبطاقة التي تضم 3 أفراد أو أقل و2 كيلو للبطاقة المقيد عليها 4 أفراد أو أكثر من ذلك.