وزير الرياضة: بدأنا في جني ثمار تطوير 7 معسكرات بمحافظات البلاد.

تعد وزارة الشباب والرياضة في مصر تستعد لإطلاق 7 معسكرات للشباب في عدد من محافظات الجمهورية، ضمن المشروع القومي للمعسكرات. تهدف هذه المعسكرات إلى تقديم بنية تحتية مميزة للشباب المصري في جميع أنحاء البلاد، وتعزيز النشاطات الشبابية والرياضية. ويأتي هذا الجهد ضمن الرؤية الشاملة لتنمية وتطوير الموارد البشرية وتحسين الحياة المعيشية للشباب المصري. تتنوع هذه المشروعات في مختلف المحافظات، وتشمل عددا من التجهيزات والأنشطة التي تخدم الشباب وتساهم في رفع مستوى الرفاهية والتطور الشامل.

أعلن وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تستعد لإطلاق 7 معسكرات للشباب في عدد من محافظات مصر في الفترة القادمة. تأتي هذه الخطوة ضمن المشروع القومي للمعسكرات الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية وتوفير بنية تحتية مميزة للشباب في كل محافظات البلاد.

وأكد الوزير صبحي، خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى دائماً لتطوير الإنسان المصري واستغلال طاقاته، خاصة الشباب الذين يثبتون قدرتهم على تحقيق المستحيل من أجل وطنهم.

وأضاف الوزير أن المشروع القومي للمعسكرات يعد أحد أولويات الوزارة حالياً، ويأتي ذلك في إطار التوسع في توفير المنشآت الشبابية والرياضية التي تخدم النشء والشباب في جميع المحافظات.

وتم الانتهاء من عدة معسكرات، مثل معسكر رأس سدر في جنوب سيناء بنسبة 95% ومعسكر الشباب بطور سيناء بنسبة 90%. كما يجري العمل على معسكر نويبع ومعسكر الغردقة ومعسكر سفاجا ومعسكر القرش في الإسماعيلية، بهدف تطويرها وتجهيزها لاستقبال الشباب خلال الفترة المقبلة.

وختم وزير الشباب والرياضة حديثه بتأكيد أن هذه المشروعات تعمل على تحقيق مكاسب عديدة، منها توفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية لخدمة الشباب المصري ورفع العبء عن وزارة الشباب والرياضة، بجانب اشتراكات واستثمارات تزيد من مواردها الداخلية.