“اختراع عبقري لكل ست بيت” .. ضعي الكمامة وراء الثلاجة وشوفي اللي هيحصل بنفسك .. فكرة عبقرية الكل هيسألك عليها!

يوجد بمنزل كل شخص منا جهاز الثلاجة حيث يعتبر واحد من أهم الاجهزة الكهربائية بالمنزل والتي تحافظ على مختلف الاطعمة والخضروات والفواكه طازجة، فيتم تخزين الأطعمة بها لفترة أطول من المعتاد دون أن تتعفن او تفسد، ويجب الإهتمام بالثلاجة والعمل على إجراء صيانة دورية لها بشكل مستمر وتنظيفها، ومن خلال السطور التالية سنوضح بعض الطرق البسيطة والمتوفرة والتي تساهم على الحفاظ على الثلاجة.

دور الكمامة في الحفاظ على الثلاجة 

"اختراع عبقري لكل ست بيت" .. ضعي الكمامة وراء الثلاجة وشوفي اللي هيحصل بنفسك .. فكرة عبقرية الكل هيسألك عليها!

يمكن إستخدام أقنعة الوجه أو الكمامة في المحافظة وحماية الثلاجة والعمل على تنظيفها وذلك من خلال تعطير الكمامة من كافة الجهات ووضعه بخلف الثلاجة، ومن السهل أن يتم تثبيته بجدار الثلاجة وبتلك الطريقة يتم القضاء على أي رائحة كريهة كرائحة البصل وغيرها.

طريقة إستخدام صودا الخبز لتنظيف الثلاجة 

عند خلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع كوبين من الماء ومن ثم يتم وضعهم بزجاجة بها بخاخة ورش أي جزء بالثلاجة مراد تنظيفه ودعك هذه البقع والأجزاء الغير نظيفة بإسفنجة ناعمة نظيفة، نجد أنه يساهم في إزالة الروائح والبقع متراكمة بطريقة فعالة وبسيطة .

دور البن المطحون لتنظيف الثلاجة 

يجب أن يتم وضع كمية من البن المجروش بطبق ووضع الطبق  بالثلاجة لمدة ليلة كاملة، كما يمكن وضع كمية من القهوة في طبق وتركها في الثلاجة لمدة يوم كامل وبذلك سيتم الحصول على نكهة مميزة ورائحة عطرة.