أفضل 5 شهادات ادخارية في البنوك المصرية 2024 بعائد يومي 1500 جنيه | تفاصيل

البنوك المصرية قامت مؤخرًا بإطلاق عدد من الشهادات الادخارية لعام 2024، مما أثار اهتمام الكثير من الناس بأفضل طرق الادخار والاستثمار في البنوك. من خلال هذا التقرير، سنستعرض لكم أهم الشهادات الادخارية التي أعلنت عنها بعض البنوك المصرية مع تحديد العوائد المقدمة لكل شهادة، مما يمكنكم من اتخاذ القرار المناسب للاستثمار في المستقبل.

تم إطلاق عدد من البنوك المصرية مجموعة من شهادات  ادخارية 2024 بعوائد مجزية، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن أفضل طرق الادخار والاستثمار في البنوك بعوائد متنوعة سنويا وشهريا.

أعلى فائدة في البنوك حاليا 

يستعرض “صدى البلد” في هذا التقرير أهم وأبرز المعلومات عن أفضل شهادات الادخار التي أعلنتها بعض البنوك المصرية لعام 2024 مؤخرا.

شهادة بنك مصر الادخارية

أعلن بنك مصر عن شهادته الادخارية «شهادة طلعت حرب» لمدة ثلاث سنوات بعائد يصل إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، مع انخفاض إلى 19% بحسب دورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات، بعائد يبلغ 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، مع انخفاض العائد إلى 19% وفقا لدورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادات ادخار من البنك الأهلى تتضمن تفاصيل لشهادات ادخار بلاتينية سنوية ذات عائد ثابت لمدة سنة واحدة.

الشهادة تحتوي على 3 عوائد يومية وشهرية وسنوية، ويكون العائد اليومي بنسبة 23% سنويا وشهريا بنسبة 23.5% سنويا وسنويا بنسبة 27%، ويسمح للعميل بشراء هذه الشهادة من مبلغ 1000 جنيه مع إمكانية زيادة المبلغ بمضاعفاته.

الفائدة تحتسب على مبلغ الشهادة بدءا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، كما يوفر البنك على شهادة الادخار لمدة سنة واحدة فقط للحصول على قرض بنسبة 95% من عبء السداد بفائدة 29% سنويا.

شهادة ادخار بنك قطر الوطني (QNB)

يقدم بنك قطر الوطني (QNB) فرصة استثمارية متنوعة لمدة 3 سنوات بعوائد تتراوح بين 20% و20.15%. المستثمرون يمكنهم الاستفادة من دفعات متنوعة، مع حد أدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة بنك البركة الادخارية

يوفر بنك البركة شهادة إدخارية لمدة 3 سنوات بعائد يبلغ 22%، مع إمكانية الاستفادة من دفعات شهرية وحد أدنى للشراء 1000 جنيه.

شهادة البنك التجاري الدولي (CIB)

يمكنك الاستثمار في شهادة إدخار البنك التجاري الدولي (CIB) لمدة 3 سنوات بعائد نسبته 22٪، ويتم صرف العائدات شهريًا، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

أعلن البنك المركزي في مصر عن ارتفاع معدلات الفائدة لتصل إلى 6%، مما دفع البنك الأهلي وبنك مصر لطرح شهادات ادخار جديدة بفائدة سنوية تبلغ 30%، وهي النسبة الأعلى على الإطلاق بين جميع الشهادات في تاريخ القطاع المصرفي بمصر.

3600 جنيه شهريا لـ3 سنوات

شهادات الادخار 2024 كانت من بين أكثر الملاذات الآمنة للمدخرين وكانت شهادات الاستثمار التي تم إطلاقها من قبل البنوك المصرية، ذات العوائد المرتفعة، مما ساهم في رفع مستوى المعيشة وتحقيق مختلف الاحتياجات والطموحات.

على رأس تلك الشهادات، تقدم بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، شهادة ادخارية تتضمن شروطا واضحة للعملاء، مما جعلها محط جذب لعملاء جدد واسعة الانتشار على مستوى الجمهورية.

ووفقا للبنك، بإمكان العميل الحصول على 3600 جنيه شهريا من خلال شهادة الـ22% الادخارية، من خلال الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك التي تبلغ نحو 100 فرع على مستوى الجمهورية، ويتميز هذه الشهادة بأن مدتها 3 سنوات بعائد شهري.

عند شراء الشهادة الادخارية بقيمة 200 ألف جنيه، سيحصل العميل على المبالغ الشهرية من خلال ضرب 200 ألف جنيه في العائد البالغ 22%، بقيمة تبلغ 12 شهريا 3600 جنيه، وسيكون العائد لمدة 3 سنوات 132 ألف جنيه، وفقا لمصدر مسؤول.

وأشار المصدر إلى أن البنك يتبع وزارة التضامن الاجتماعي ويحرص على تقديم أوعية ادخارية متنوعة للعملاء، ويهتم بالجانب الاجتماعي من خلال دعم التنمية المستدامة سواء في الجامعات أو المستشفيات.