“فوراً جهز الأوراق المطلوبة”.. تعرف على أبرز الشروط وخطوات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

“تعرف على شروط التقديم على الوحدات السكنية، حيث تسعى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إلى توفير وحدات سكنية للشباب والمتزوجين حديثاً من ذوي الدخل المحدود والمتوسط، من خلال طرح وحدات سكنية في المدن الجديدة بأسعار مميزة من خلال برنامج الإسكان الاجتماعي والعقاري صندوق الدعم المالي. وأوضح الصندوق خطوات حجز الوحدات للراغبين في التقدم للحصول على وحدات سكنية. تم استيفاء الشروط المعلنة. ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على شروط التقديم على الوحدات السكنية

شقق سكنية
شقق سكنية

أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي الشروط الواجب توافرها لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي عام 2024، وأهمها:

 

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً. يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم الأعزب عن 6000 جنيه والمتزوج لا يزيد عن 8000 جنيه. إثبات مقدم الطلب قدرته على سداد أقساط حجز الوحدة يجب عليه سداد مبلغ جدية الحجز. لا يجوز التقدم لأكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان. ألا يكون لدى مقدم الطلب أو أسرته وحدة سكنية أو قطعة أرض أخرى. يجب أن يكون لدى المتقدم ما يثبت إقامته في المحافظة التي تتوفر بها الوحدة السكنية التي يرغب التقدم لها، أو أن يكون لديه وظيفة في هذه المحافظة.

 

تعرف على المستندات المطلوبة

 

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي عن الأوراق والمستندات التي يجب توفرها لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، وأهم المستندات المطلوبة هي:

 

صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية، وشهادة الزواج، وصورة من شهادة ميلاد الأبناء إن وجدت. إذا كان مقدم الطلب متزوجاً، يجب عليه تقديم تفاصيل راتب الزوجة. إذا كانت لا تعمل فيجب تقديم إقرار بذلك. ويجب تقديم إيصال بدفع مبلغ الحجز ومصاريف التسجيل التي تم الحصول عليها في ذلك الوقت. الدفع عبر البريد هو إثبات لمستندات الدخل، والدخل المذكور في الوثيقة هو صافي الدخل الشهري لطالب حجز الوحدة السكنية. شروط وخطوات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2024. خطوات حجز وحدات وزارة الإسكان لذوي الاحتياجات الخاصة. يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة حجز الوحدات السكنية مباشرة من موقع صندوق الإسكان. دعم التمويل الاجتماعي والعقاري، ويتم شرح خطوات حجز الوحدات كما يلي:

 

الدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة في النموذج الموجود بالموقع وأهمها “الاسم الكامل، الرقم الوطني، معلومات الاتصال”. إرفاق المستندات المطلوبة وأهمها شهادة الإعاقة ونسخة منها. اختيار الوحدة السكنية المطلوبة بمواصفاتها بما في ذلك “الطابق والرقم”. “غرف الوحدات” أكد حجزك بالضغط على كلمة “تأكيد الحجز” وستصلك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية

 

تعرف على موعد إطلاق وحدات الإسكان الاجتماعي عام 2024

 

وأكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، تلك الأخبار التي تم تداولها”, “طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، على بعض المواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، وحدات سكنية لمحدودي الدخل. غير صحيح، مؤكداً عدم وجود إعلانات لطرح الوحدات السكنية حالياً، لافتاً إلى أن الصندوق لن يقوم بطرح إعلانات للوحدات السكنية. الإسكان في المرحلة الحالية وشدد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي على ضرورة عدم التعامل مع الأخبار المضللة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية الصحيحة سواء من خلال الموقع الرسمي لوزارة الإسكان الاجتماعي أو من الصفحات الرسمية للصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي أو من مراكز خدمة العملاء المنتشرة. في فروع وزارة الإسكان بجميع أنحاء الجمهورية أو الخط الساخن لصندوق الإسكان الاجتماعي “1180 – 5777 – 5999”.”