جهاد جريشة: ضربة جزاء سموحة غير المحتسبة بشكل صحيح

تناولت التصريحات الأخيرة للحكم الدولي السابق جهاد جريشة تقييمه لأداء الحكم محمود البنا في مباراة اليوم، حيث أكد أن الضغط كان كبيراً عليه بسبب الأحداث السابقة في المباراة السابقة. كما أشار إلى صحة بعض قرارات الحكم وخطأ آخر، مثل قراره بعدم احتساب ضربة جزاء وإلغاء هدف، وقد أوضح جريشة الأسباب التي جعلته مقتنعًا بصحة هذه القرارات.

جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، أكد أن محمود البنا وضع تحت ضغط كبير بعد أن اعتبر حكم فار في المباراة السابقة أمام البنك الأهلي. في هذا السياق، لم يتم احتساب ضربة جزاء، وأشار إلى أن محمد عادل، الحكم الرئيسي، كان في وضع ليس بالأفضل، ولكنه كان حكم اللقاء اليوم.

مدى صحة قرار البنا

وأضاف جريشة في تصريحات خاصة لبرنامج “الكابتن” على قناة dmc أن الإنذار الأول لحسام حسن كان صحيحًا تمامًا. وبالرغم من صحة القرار الأول لـ البنا في كرة حسام حسن، إلا أنه كان ينبغي حتمًا أن يتم احتساب ضربة جزاء بعد رؤية الفار، وهو قرار مقبول بالنظر إلى إقناع الجميع بصحته. كما أوضح أن إلغاء الإنذار الثاني كان مبررًا، حيث لم يخالف بروتوكول الفيفا.

وتابع: “لا يوجد خطأ في استدعاء سموحة للفار وإلغاء الهدف، كان قرارًا صحيحًا. وبالنسبة لقرار احتساب الست ثواني، فإنه لم يعد منتشرًا بشكل كبير على الرغم من صحته، ويجب على الحكم، عند احتسابه، أن يكون قد حذر الحارس مسبقًا”.