وداعا لمشكلة المساحة.. واتساب يضيف ميزة غير مسبوقة لهواتف الأندرويد

يواصل تطبيق واتساب عمليات التحديث والتطوير المستمر، حيث يجري إصلاحات للأخطاء وميزات جديدة ومثيرة للاهتمام تلبية لطموحات المستخدمين، حيث يهدف التطوير لتحسين تجربة المستخدم لتقديم تجربة مراسلة بديهية وقابلة للتخصيص بشكل متزايد.

وقال موقع“gizchina” أن التطوير الجديد يأتي ضمن النسخة التجريبية من واتساب على أندرويد ضمن الإصدار الذي يحمل الرقم  2.24.10.8 على جوجل بلاي، ويقدم الإصدار الجديد ميزة قيمة مصممة لتبسيط إدارة التخزين على أجهزة المستخدم مع تصفية المحادثات.

ميزة جديدة من واتساب بشأن إدارة التخزين

وأشارت التسريبات الأخيرة، إلى أن الميزة الجديدة في واتساب، تضيف خيارات تصفية الدردشة بما في ذلك فئات الكل وغير المقروء والمجموعات، مشيرا إلى أن الإصدار خطوة إلى الإمام من خلال تقديم وظيفة تصفية جديدة داخل قسم إدارة التخزين بالتطبيق.

وأوضحت التسريبات أن بعض مختبري الإصدار التجريبي من واتساب على أندرويد أصبح لديهم القدرة على تصفية قائمة الدردشة الخاصة أثناء إدارة مساحة تخزين الجهاز، وتتيح الوظيف لمستخدمي التطبيق التركيز على أنواع المعينة من المحادثات مثل الدردرشات أو القنوات الفردية عند تحسين ذاكرة الأجهزة.

وتأتي أهمية الميزة الجديدة، في قدرتها على تحديد الدردشات والقنوات التي تستهلك مساحة أكبر في التخزين على هواتف الأندرويد، والذي يتيح للمستخدمين اتخاذ قرارات مستنيرة حول تحديد الدردشات التي قد تحتاج لتنظيف التخزين، ويمكن لمستخدمي الأندرويد بسهولة تحديد القنوات ذات الملفات الكبيرة التي  تعد من أكبر الدردشات التي تستنزف مساحة تخزين الهاتف، تحرير مساحة تخزين عن طريق حذف الوسائط بشكل انتقائي من قنوات محددة دون الحاجة إلى تدقيق في سجل الدرشات بالكامل.

وتزود الميزة الجديدة مستخدمي الواتساب قدر أكبر من التحكم في مساحة تخزين أجهزتهم لا سيما إذا كانت محدودة والذي يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدمة ككل، ومن المتوقع طرح الميزة الجديدة على أجهزة أندرويد في إصدار مستقر خلال الفترة المقبلة.