8 قرارات لاتحاد الشطرنج.. أبرزها المشاركة في بطولة العالم وتمثيل إفريقيا

أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للشطرنج قرارات هامة في اجتماعها الثالث، حيث تضمنت الموافقة على المشاركة في بطولة العالم والبطولة الأفريقية للناشئين والناشئات. كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمشاركة المنتخب المصري في بطولة أفريقيا ناشئين وناشئات بجنوب أفريقيا. القرارات شملت أيضًا قبول دعوة الاتحاد العربي للشطرنج وتعيين مدير بطولة كأس مصر 2024. تم أيضًا قبول الأندية الجديدة للمشاركة ودعوة الأندية المتوقفة للعودة للنشاط. هذه القرارات تأتي في إطار تطوير ودعم اللعبة في مصر، وتعزيز مشاركة اللاعبين المصريين على الساحة الدولية.

أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي قرارات مهمة خلال اجتماعها الثالث، حيث وافقت على مشاركة المنتخب المصري في بطولة العالم والبطولة الأفريقية للناشئين والناشئات التي ستقام في دولة جنوب أفريقيا.

الاتحاد المصري للشطرنج أيضا وافق على مشاركة المنتخب في بطولة أفريقيا ناشئين و ناشئات بجنوب أفريقيا يونيو 2024، ببعثة تتضمن 12 لاعب ولاعبة بالإضافة إلى رئيس البعثة ومدير فني ومدربين. كما تمت الموافقة على مشاركة اللاعب حامد وفا في بطولة العالم للشباب مع المدرب سامح صادق.

من جانبها، قبلت اللجنة دعوة الاتحاد العربي للشطرنج لاستضافة لاعبتين ورئيس البعثة في بطولة كأس مصر 2024، وعينت المهندس خالد حواس مديراً للبطولة.

كما تمت الموافقة على قبول جميع طلبات الأندية الجديدة للمشاركة في النشاط ودعوة الأندية المتوقفة للعودة. تم أيضاً تكليف القاضي الجليل إيهاب مينا بتشكيل فرع الشطرنج بالإسكندرية وتعديل رسوم البطولات ورسوم الاشتراك وسداد الضرائب المستحقة على الاتحاد.

وفيما يتعلق برئاسة الاتحاد المصري للشطرنج، فإن لجنة ثلاثية تتولى القيادة حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية، ثم ستقام انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد. تضم اللجنة كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال.