“اوعى تشرب منه تاني” .. تحذيرات شديدة من خطورة استعمال الغلاية الكهربائية .. الحق نفسك وبطل تستخدمها قبل فوات الآوان!

أنقذ نفسك وتوقف عن استخدامها قبل فوات الأوان! الغلايات الكهربائية هي من الأجهزة الأكثر استخداماً في البيوت ويعتمد عليها الكثيرون لتسريع عملية غلي الماء ولكن، بسبب الاستعمال المتكرر، قد تتكون ترسبات ضارة تؤدي مع مرور الوقت إلى تسمم الجسم وإحداث الحساسية.

الآثار الضارة للغلايات الكهربائية

تتضمن التلفيات التي يمكن أن تنجم عن استعمال أجهزة تسخين الماء المستخدمة في تحضير العديد من السوائل، وبالأخص تلك الأجهزة التي تتكون من مادة النيكل، ما يأتي

  • تترسب المواد المضرة داخل جسم الإنسان بشكل مستمر، ويحصل تجمع للسموم على نحو تدريجي.
  • يؤثر بشكل سلبي على النظام العصبي والكثير من أعضاء الجسم الأخرى.
  • الإصابة بمشاكل كبيرة في الكلى والكبد.
  • كيفية إزالة الترسبات من الغلايات

الخل الأبيض:

احرص على ملء الغلاية حتى منتصفها بمزيج متكافئ من الخل الأبيض والماء، ويجب بقاء هذه الخلطة داخل الغلاية لمدة ساعة كاملة و قومي بتشغيل الغلاية حتى يبدأ الماء في الغليان، بعد ذلك أطفئي الغلاية واتركيها جانباً حتى تفتر.

عصير الليمون:

قم بوضع اثنين أو ثلاثة حبات من الليمون داخل الإبريق مع إضافة الماء إليه، ثم قم بتسخين الإبريق حتى يبدأ الماء بالغليان ومن ثم اترك عصير الليمون يفعل فعله على الرواسب الجيرية لمدة ستين دقيقة.

صودا الخبز:

تعد بيكربونات الصوديوم مادة فعالة للتنظيف الطبيعي. قم بملء نصف الإبريق بالماء وأضف إليه ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، ثم ارفع الإبريق على النار حتى يغلى و اطفئ النار واترك الخليط داخل الإبريق لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، قم بتفريغ الإبريق واغسله بالماء النظيف جيداً.