“خير كتير في الطريق”.. تسهيلات للمواطنين للتصالح للتصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية في القرى والمدن

تشكل مشكلة المباني المخالفة وإجراءات التراضي قضايا ذات أهمية كبرى للكثير من السكان في مصر، خصوصاً فيما يتعلق بتصحيح الأوضاع لمخالفات البناء في البيوت والأبراج السكنية ولهذا السبب، يولي المصريون اهتماماً ملحوظاً لفهم القوانين والخطوات الضرورية لإنهاء النزاعات والوصول إلى تسوية في الأحكام المتعلقة بالمباني المتنوعة. لذا، يُنصح بالاطلاع على الإجراءات اللازمة للتصالح.

إيجاد حلول وسط للمشكلات المتعلقة بالإنشاءات الغير قانونية على الأراضي المخصصة للزراعة

وفقًا للتشريعات الجديدة، يجري العفو عن مخالفات الإنشاء وبشكل خاص تسوية المواقف فيما يتعلق بالأراضي الزراعية، ضمن إطار القواعد والمعايير التي حددتها السلطات ويُمكنك أيضًا الاستعلام عن كل المستجدات المتعلقة بقانون التسوية الذي أقرته مصر.

إضافة إلى ذلك، يمكنك مواكبة أحدث الأخبار الخاصة بعملية التصالح والإطلاع على الخطوات الرئيسية المتنوعة من خلال البوابة الرسمية لتجنب الجزاءات المنصوص عليها في قانون البناء وعلى أصحاب الأراضي الزراعية التي لم يتم التصالح بشأنها، أن يبادروا بإجراءات التصالح في أسرع وقت ممكن قبل بدء تنفيذ العقوبات على المالك أو الأرض المعنية.

ظهرت مفاجأة غير متوقعة في ميدان تشريعات البناء للسنة الجديدة 2024

أشارت مصادر عدة إلى التحديثات التي أدخلت على قانون التشييد في ضوء القواعد الرسمية للعام 2024 وأُشير أيضًا إلى توقع حدوث تحسن كبير في نظام التقنين وتشريعات البناء، حيث من المنتظر أن يُفتح قريباً باب التقنين لإصدار كافة الأذونات الخاصة بأراضي الإنشاءات والأراضي الزراعية ونوّهت الإعلانات على تحديد تكاليف التقنين بحد أدنى قيمته 50 جنيهًا مصريًا وبحد أقصى 2500 جنيه مصري للمتر المربع.