هتبقي اغني دولة في العالم… مصر تكتشف منجم ذهب قادر انو يغير كل الاوضاع… بشري ساره لكل الناس..!!

عبر التاريخ، تعد مصر واحدة من البلدان اللافتة والمهمة التي تتمتع بشهرة كبيرة على مستوى العالم بفضل كنوزها الضخمة، وقد شغلت دائماً موقعاً متميزاً على مر العصور في العديد من المجالات نظراً لغناها بالموارد المتعددة من المعادن والنفط والغاز الطبيعي، وهي تواصل العمل الدؤوب من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي عن طريق استغلال هذه الموارد بشكل مستدام بدلاً من الاعتماد الكلي على الاستيراد من الخارج وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن اكتشاف منجم ذهب جديد يعد إضافة قيمة للاقتصاد المصري ويساهم في تعزيز ثرواتها الطبيعية.

اكتشاف اكبر منجم في مصر

أفادت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في مصر بأنها قامت برصد منجم ذهب جديد يعد من بين أضخم مناجم الذهب المعاصرة، مشيرة إلى أن الكمية المستخلصة من الذهب النقي المكتشف تصل إلى نحو 290 ألف طن ومن المتوقع أن يسهم هذا الاكتشاف البارز بشكل فعال في تقوية وتيرة النمو الاقتصادي ورفع مستوى الحياة للسكان وقد شهدت المنطقة التي عُثر فيها على المنجم تزاحمًا من قِبل الشركات، ولا سيما الشركات الوطنية، في سعيها لإجراء الاستكشافات والتنقيب بهدف استخلاص أقصى قدر من الثروات المعدنية.

قيمة الثروات المعدنية في مصر

  • تتميز مختلف المناطق المصرية بموارد متنوعة، منها معادن وأراضي زراعية خصبة تنتج محاصيل متعددة، ومن ضمن هذه المناطق تحظى الصحراء الشرقية بمكانة متميزة. هذه الصحراء تحتضن عددًا من المواقع الهامة كجبل السكري ووادي العلاقي ومنطقة حمش.
  • خصوصًا، يُعتبر أبو مروات منطقة ذات أهمية استراتيجية، إذ يحتوي على أكبر موقع لاستخراج الذهب تم العثور عليه في مصر حتى الآن.
  • وتستمر الأعمال الدؤوبة في مجال البحث والتنقيب عن المزيد من الموارد من خلال التعاون المثمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية، بجانب شركات التنقيب الخاصة.