وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر للسباحة بالفوز بكأس البطولة الأفريقية في أنجولا

تصدر منتخب مصر للسباحة ترتيب البطولة الإفريقية وحصد 47 ميدالية متنوعة، في إنجاز رائع لأبطالنا الشباب. وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، قدّم التهنئة للبعثة المصرية وأشاد بالتفوق المستمر للرياضة المصرية على المستوى العالمي. وتأكيداً على الجهود المبذولة في تطوير الرياضة في مصر، حيث يسعى الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قدم التهنئة لمنتخب مصر للسباحة بفوزه بكأس البطولة الأفريقية للسباحة وتصدره للترتيب العام، التي أُقيمت في أنجولا خلال الفترة من 27 إبريل إلى 5 مايو.

حققت البعثة المصرية إنجازاً كبيراً برصيد 47 ميدالية متنوعة، بما في ذلك 15 ذهبية و19 فضية و13 برونزية، وفاز منتخب مصر بكأس الرجال بـ 9 ميداليات ذهبية، وكأس المركز الثاني للسيدات بـ 6 ميداليات ذهبية.

من جانبه، جاء المنتخب الجنوب افريقي في المرتبة الثانية برصيد 38 ميدالية متنوعة.

وثمّن الوزير أشرف صبحي الإنجازات المتميزة التي حصل عليها منتخب مصر للسباحة، مؤكداً على تطوّر الرياضة المصرية والجهود المبذولة لتحقيق المزيد من التفوق العالمي.

وقد شكر الوزير الجهاز الفني والإداري للمنتخب على مجهوداتهم، كما هنأ اللاعبين على تفانيهم وإصرارهم في تمثيل مصر بكرامة واعتزاز.

وشهد حفل التتويج حضور رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي للسباحة، بالإضافة إلى سفيرة مصر في أنجولا.