قبل ساعات من انطلاق الامتحانات.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم أولياء الأمور والطلاب

يبدأ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، وهو ما جعل بعض مديريات التعليم وعلى رأسهم مديرية التعليم بالقاهرة تصدر تعليمات هامة للطلاب والمعلمين والمدارس، وذلك بهدف ضمان الانضباط في العملية الامتحانية خلال العام الدراسي الجاري.

قرارات عاملة بشأن امتحانات الترم الثاني

قالت مديرية التعليم بالقاهرة، بأن امتحانات الطلاب ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، ولن يتم عقد أي امتحانات خارج المواعيد المقررة والمنصوص عليها في الجدول، مشسرة إلى كون إدارة الامتحانات سيكون من خلال موجه أول المادة دعم من إدارة التطوير التكنولوجي.

وأوضحت المديرية بأن شكل الورقة الامتحانية سيكون هذا النحو:

  • أسئلة إختيار من متعدد بنسبة ٨٥٪ يمتحنه الطالب على الجهاز اللوحى (التابلت).
  • أسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% يمتحنها الطالب بذات نظام بوكلت الثانوية العامة.
  • يلتزم واضعو الامتحان بأن تكون الأسئلة على الأجزاء المقررة من المنهج فقط.
  • يجب إعداد ورقة بها كل القوانين والمفاهمي الأساسية للمادة للإستعانة بها أثناء عقد الإمتحان، ويتم تسليمها إلى الطالب مع بداية الامتحان.

وفي سياق متصل، قالت مديرية التلعيم بالقاهرة بأن هناك فرد أمن سيكون مصاحب لموجه المادة ومسؤول التطوير التكنولوجي أثناء رفع المنصة على الامتحان، وهذا مع التأكيد أن يكون مدير المدرسة هو رئيس  اللجنة الصباحية والمسائية طوال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “ الترم الثاني ”

وأكدت مديرية التعليم بأن هناك تعليمات بشأن منع اصطحاب الهاتف المحمول أو كاميرات التصوير أو وسيلة أخرى قد تساعد على الغش، وذلك حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة وتطبيق قانون مكافحة الغش.