“خلوا بالكم”.. الأرصاد: سقوط أمطار على هذه المناطق خلال ساعات وتحذر من تلك الظاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس، مؤكدة بأن صور الأقمار الصناعية تظهر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على عدة مناطق، وخاصة في السواحل الشمالية، وهو الأمر الذي يجعلها عرضة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم

قال بيان هيئة الأرصاد بأن طقس اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 سبكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية، في حين سيكون حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية ويصبح الطقس مائل للبرودة على كافة المناطق ومعتدل على جنوب الصعيد.

أكدت هيئة الأرصاد بأن طقس اليوم من المتوقع بأن يشهد فرص أمطار خفيفة على قد تكون متوسطة أحيانآ على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية للبلاد والصحراء الغربية أيضآ، وربما تمتد تلك الأمطار لتصل إلى مناطق في السواحل الشرقية وكذلك في شمال الوجه البحري.

وفي بيانها الرسمي، حذر مسؤولي هيئة الأرصاد من وجود اضطراب في الملاحة البحرية داخل شواطئ البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح لنحو 6 كم في الساعة، ويصل ارتفاع الأمواج إلى نحو 3 أمتار تقريبًا.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الأحد، فقد جاءت على هذا النحو التالي وفقًا لبيانات هيئة الأرصا الجوية:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 للعظمى والصغرى 17 درجة
  • السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 16 درجة
  • جنوب سيناء 35 للعظمى والصغرى 23 درجة
  • شمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 17 درجة
  • جنوب الصعيد 37 للعظمى والصغرى 23 درجة