“خبر بمليون جنيه للغلابه”.. تعرف على أبرز التعديلات الجديدة في قانون الايجار القديم 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قانون الإيجار القديم. ويطرح المواطنون خلال هذه الأيام استفسارات حول موعد تطبيق الزيادة القديمة على الإيجار وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2022 الذي ينص على زيادة سنوية في القيمة الإيجارية، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذها في شهر مارس المقبل. كل سنة، بناء على الموافقة. الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 مارس 2022، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

 

تعرف على زيادة الإيجار 15%.

"خبر بمليون جنيه للغلابه".. تعرف على أبرز التعديلات الجديدة في قانون الايجار القديم 2024.. إليكم التفاصيل!!
قانون الايجار

تم تحديد الزيادة القديمة على الايجار بنسبة 15% وفقا للمادة الثالثة من قانون الايجار القديم رقم لسنة 2022، حيث تنطبق هذه الزيادة على الاماكن المؤجرة لغير الاغراض السكنية، وتبدأ في آذار 2022. وستستمر هذه النسبة ثابتة سنويا حتى 2027، حيث ستشهد قيمة الإيجار زيادة جديدة. بنسبة 15% في مارس 2024، وهي الزيادة الثالثة في ظل تطبيق القانون.

 

تعرف على زيادات الإيجار التاريخية

 

حدوث زيادات في الإيجارات القديمة بنسبة 15% مشمول بتفاصيل محددة في القانون، حيث تحدد المادة رقم 1 الفئات التي تنطبق عليها هذه الزيادة، وتشمل الأماكن المؤجرة لأغراض غير سكنية وفقا لأحدث أحكام القوانين رقم 49 لسنة 1977 ورقم 136 لسنة 1981 في شأن إيجار وبيع المناطق وتعديل العلاقة بين المستأجر والمؤجر

 

تعرف على الفئات التي يمكنها تجديد عقد الإيجار القديم

 

وبموجب القانون، يحق لفئات معينة تمديد عقد الإيجار القديم، وهي كما يلي:

 

الزوجة: في حالة وفاة زوجها، يحق للزوجة استمرار العقد في إطار قانون الإيجار القديم، ويجب على مالك العقار السماح لها بالبقاء في الوحدة دون أي تدخل منه.

والد المستأجر: يحق لوالد ووالدة المستأجر الاستمرار في العقد بشرط بقاء ابنهما المستأجر في الوحدة المؤجرة قبل وفاته، ويجب أن يستمر هذا الشرط حتى يستمرا في العقد.

 

تعرف على قوانين الإيجار القديمة

 

مبادئ قانون الإيجار الجديد:

ولا يجوز لأي شريك إلا إذا كان صاحب الحصة الأكبر أن يستأجر المكان. فإذا فعل ذلك، كان لباقي الشركاء حق المطالبة بإخلاء المستأجر.

وفي حالة وفاة المستأجر، لا يمتد عقد الإيجار إلى باقي الشركاء، بل ينتقل فقط إلى ورثة المستأجر الأصلي.

إذا مات المستأجر واستلم المالك الإيجار من الورثة، تنشأ علاقة تجارية بين الطرفين.