وزير الرياضة يُبارك منتخب السباحة بالتفوق العام والفوز بالبطولة الأفريقية في أنجولا

تصدر منتخب مصر للسباحة ترتيب البطولة الإفريقية وتتوج باللقب العام بكأس البطولة، وذلك خلال المنافسات التي أُقيمت في أنغولا من 27 أبريل وحتى 5 مايو. وحصدت البعثة المصرية 47 ميدالية متنوعة، مما جعل الوزير أشرف صبحي يهنئ الفريق على هذا الإنجاز البارز. وأكد الوزير على تميز اللاعبين وعلى تفوق الرياضة المصرية في الساحة الدولية، مشيداً بالجهود التي بذلها الجهاز الفني والإداري لتحقيق هذا الإنجاز المشرف. وختمت البطولة بحفل ختام وتتويج حضره عدد من الشخصيات البارزة في الرياضة المصرية والأولمبية.

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قدم التهنئة لمنتخب مصر للسباحة بتصدره الترتيب العام وفوزه بكأس البطولة الأفريقية للسباحة. تم تنظيم البطولة في أنغولا في الفترة من 27 أبريل إلى 5 مايو.

تصدرت بعثة مصر جدول ترتيب الميداليات في البطولة برصيد 47 ميدالية متنوعة، بما في ذلك 15 ميدالية ذهبية و19 فضية و13 برونزية. كانت مصر الفائزة بكأس الرجال بـ9 ميداليات ذهبية وكأس المركز الثاني للسيدات بـ6 ميداليات ذهبية. واستحقت بطلة مصر لجين عبد الله جائزة أفضل سباحة بعد فوزها بأربع ميداليات ذهبية.

من جهته، حل منتخب جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 38 ميدالية.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على الأداء المتميز لأبطال وبطلات منتخب مصر للسباحة وحقيقتهم لـ 47 ميدالية متنوعة. كما أشاد بتفوق الرياضة المصرية على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدًا على جهود تطويرية تبذلها الحكومة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية.

وفي الختام، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر للجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر للسباحة على تفانيهم وجهودهم، وهنأ اللاعبين على تفوقهم. كما شارك في حفل التتويج رئيس الاتحاد المصري للسباحة وعدد من الشخصيات الهامة.