لجنة موسعة من «الشباب والرياضة» تفتيش المال والإدارة في نادي الطيران

في خطوة لضمان الشفافية والحفاظ على استقرار الأندية الرياضية في مصر، قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بتشكيل لجنة موسعة للتفتيش على نادي الطيران الرياضي في القاهرة. يأتي هذا القرار بعد وقوع أزمة خلال اجتماع مجلس الإدارة ومشادات بين أعضاءه. ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتدقيق شامل في كافة الأوراق والتحقيق في الواقعة، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق القوانين. يعكس هذا الإجراء التزام الوزارة بتحقيق الصالح العام داخل الأندية الرياضية وضرورة احترام القوانين واللوائح.

أمر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بتشكيل لجنة موسعة للتفتيش المالي والإداري على نادي الطيران الرياضي بمحافظة القاهرة؛ وذلك بتكوين اللجنة من عناصر متخصصة في التفتيش المالي والإداري والقانوني من الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة؛ بهدف القيام بمتابعة شئون النادي والتحقيق في الأمور المتعلقة.

وبناءً على ما تم تداوله من أزمة خلال انعقاد مجلس إدارة النادي وإصابة أمين الصندوق في مشاداة مع أعضاء المجلس؛ أكدت الوزارة في بيان اليوم أنه تم اتخاذ هذا القرار لضمان الاستقرار في النادي وتحقيق العدالة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة محمد الشاذلي أن اللجنة ستقوم بتفتيش كافة الأوراق والمستندات والسجلات في النادي، وسيتم تقديم تقرير مفصل حول ما حدث خلال المشادات في المجلس واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الشاذلي أن الوزارة ستواصل متابعة الوضع في النادي وضمان استمرارية أنشطته دون تأثر بالأزمة؛ وذلك ضمن جهودها للحفاظ على أمن وسلامة الهيئات الرياضية وتحقيق الصالح العام.

تأتي هذه الخطوة ضمن سياسة الوزارة للرقابة على النواحي المالية والإدارية في المؤسسات الرياضية بما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها.