فضيلة: ما يحدث بملف الدوري سخيف وصورتنا سيئة بالداخل

تحدث محمد فضل، نجم النادي الأهلي السابق، في مقابلة على قناة dmc عن حظوظ فريق الأهلي في الفوز بدوري أبطال أفريقيا ودور المدرب كاردوزو في تحسين أداء الترجي، مشيراً إلى الحاجة للاعبين مثل وسام أبوعلي وحسين الشحات وبيرسي تاو لإزعاج دفاعات الترجي. كما أشار إلى إعادة النشاط الرياضي في مصر بعد أزمة كورونا وضرورة التقيد بمعايير الفيفا لتحسين صورة المسابقات في البلاد.

أكد نجم النادي الأهلي السابق محمد فضل أن حظوظ القلعة الحمراء في الفوز بدوري أبطال أفريقيا تعتمد على خبراتها الكبيرة وحالة الاستقرار التي تعيشها على جميع المستويات.

وشدد خلال برنامج “الكابتن مع أحمد حسن” على قناة DMC على أن الترجي يبقى منافسًا قويًا بعد التحسن الذي طرأ عليه بفضل مدربه كاردوزو، لكن نقطة ضعفه هي عدم وجود عمق في صفوفه. وأشار إلى ضرورة استخدام كرات طويلة مع حركات وسام ابوعلي، وحسين الشحات، وبيرسي تاو لتسبب الإزعاج لدفاعات الترجي.

وأوضح أن الجهة الوحيدة التي استأنفت النشاط الرياضي بشكل كامل بعد أزمة فيروس كورونا في مصر هي البلاد لأسباب اقتصادية، مؤكدًا أن الموسم تم إنهاؤه بسرعة.

وأكد على أهمية أن يأخذ منظمو المسابقات في اعتبارهم الأجندة بشكل كامل، وأن تأجيل المباريات يجب أن يكون استثناء وفقًا لمعايير محددة. وعلق على مهمة حسام الزناتي ونجاحه بها واصفًا ما يحدث حاليًا في ملف الدوري بأنه سخيف للغاية.

وأشار إلى أنه من الضروري تطبيق معايير الفيفا لتيسير الأمور وتجنب المشكلات، مع التنبيه إلى أنه يجب وجود شخصية قوية لاتخاذ القرارات الصعبة. وأكد أن الصورة الدولية للمسابقات في مصر سيئة وهذا ما لاحظوه وفد من الفيفا بعد زيارتهم لمصر وجلستهم مع مسؤولي اتحاد الكرة.