“المصريين هيموتوا من الرعب” .. لن تصدق ما ستراه لأول مرة في عمرك اكبر 11 ثعبان في العالم .. منهم واحد في مصر

تعتبر الثعابين هي من أكثر أنواع الكائنات خطورة حول العالم ويوجد أنواع مختلفة من الثعابين في كل الدول وتختلف الثعابين من حيث الحجم ودرجه السميه وبالنسبة للأشخاص الذين قد يكون لديهم رغبه في التعرف على أنواع أخطر ثعابين حول العالم قد جئنا لكم في هذا الموضوع ومن خلال موقع نيوز مصر بأنواع الثعابين والأفاعي الضخمة تابعوا السطور القادمة وتفاصيل أكثر حول الموضوع.

أضخم الثعابين حول العالم

  • أولا أفعى الصخور ونجد أن هذه الأفعى توجد تحديدا في قلب قارة أفريقيا واصل طولها إلى ما يزيد عن الخمسة أمتار وتمتلك هذه الأفعى القدرة على بلع فريستها بالكامل مهما كان حجمها كبيرا.
  • ثانيا أفعى الثعبان الملكي والتي تعرف أيضا باسم افعل كبرى ونجد أن طولها قد يصل إلى 5 م و27 سم وهذه الأفعى لديها أسنان فتاكة وموطن تواجدها هي قارة آسيا.
  • ثالثا الأفعى البورمية ويصل طولها إلى 5.60 أمتار وموطنها الأساسي هي دول غرب آسيا وهذه الأفعى دائما ما تكون موجودة وسط الأشجار وتعتبرها مسكنا جيدا لها.
  • رابعا أفعى ألبوا كوبي يبلغ طولها 5.65 أمتار وتفضل هذه الأفعى العيش في المناطق البحرية لذلك نجد أنها موجودة في منطقة البحر الكاريبي.
  • خامسا الأفعى الهندية ويبلغ طولها 6.5 م وتتواجد هذه الأفعى في غابات بالهند ونيبال والباكستان ويصل وزنها إلى 100 كيلو جرام.

ما هو أضخم ثعبان في مصر؟

بالنسبة لأضخم ثعبان في مصر ولكنه منقرض فهو ثعبان جيجا نتوفيس جارستيني أكبر ثعابين وقد تم اكتشافه في عام 1901 وهذا الثعبان له القدرة على لف جسمه حول فريسته بالكامل حتى يقوم باصطيادها ويصل طوله إلى 10 أمتار إن لم يكن أكثر.