مرافق المريض بـ 300 جنيها.. رفع أسعار 3 خدمات في المستشفيات

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، التابعة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، عن تسعيرة جديدة لعدد من الخدمات وهي “انتظار السيارات، زيارات المرضى، مبيت المرافقين” في المستشفيات التابعة للمنظومة، في سياق جهود الهيئة لتوحيد السياسة  الإدارية ونظم المحاسبة في المنشآت التابعة لها.

أسعار الخدمات في المستشفيات بعد زيادتها

وأشارت هيئة الرعاية الصحية في خطاب لها، أنه تم تحديد رسوم انتظار السيارات بـ 10 جنيهات للساعة الأولى و5 جنيهات لكل ساعة تالية، وفي حالة مبيت السيارة تصل قيمة الانتظار إلى 100 جنيها، في حين يتم تحصيل نحو 200 جنيها شهريا كاشتراك لسيارات العاملين في المنشأة.

وتضمن منشور الهيئة، رسوم الزيارة المريض بالمستشفيات بقيمة 15 جنيها، في حين تصل رسوم مبيت المرافق على كرسي بدون وجبات بـ 150 جنيها، في حين وصلت رسوم مبيت المرافق بوجبات  إلى 300 جنيه.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن هذه الخطوة تأتي لانتقال هذه المنشآت لولاية الهيئة من جهات مختلفة، حيث أن هناك اختلاف في السياسات ونظم المحاسبة المتبعة في منشآت الهيئة بشأن تلك الخدمات، والذي يستدعي توحيد الإجراءات ومقابل الخدمات حسب القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم 27.

مرافق المريض بـ 300 جنيها.. رفع أسعار 3 خدمات في المستشفيات
منشور الهيئة

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السكبي، قد أعلن عن حصول مجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية على شهادة الجودة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية كأول مجمع مصري متكامل يحصل على الاعتماد الدولي JCI.

وأشارت الهيئة الرعاية الصحية في بيان لها إلى أن الاعتماد الدولي JCI، يعد أعلى معيار دولي في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى وتنفيذ معايير الاعتماد الدولة تعكس أفضل الممارسات الدولية في مجال الرعاية الصحية، مما يساعد على تحسين جودة الخدمات الطبية كما يعزز ثقة المنتفع والمجتمع في جودة الرعاية الصحية المقدمة داخل المجمع الطبي.