«خبر صادم لاصحاب المخابز».. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

اعتمدت وزارة التموين قرارا جوهريا وعاجلا يتعلق بالمسؤولين عن مخابز الخبز والتحقق من جودته، أعلن الدكتور علي المصيلحي، القائم بأعمال وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الاهتمام بمعايير الجودة للمواد المستخدمة في صناعة خبز العيش والسلع التموينية الأخرى، ولفت الانتباه إلى ضرورة تأسيس فرق رقابية لتنفيذ معايير الجودة في مصانع ومستودعات الأغذية والمخابز، ومن المقرر أن يتم مناقشة هذه المسألة بجزئياتها.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، الوزير المكلف بشؤون التموين والتجارة الداخلية، تعليمات لكل المديريات العاملة في قطاع التموين عبر المناطق المختلفة، يشدد فيها على أهمية تجديد تشكيل الفرق المختصة بمراقبة وضمان جودة السلع وذلك على نحو مستمر ودوري في كل إقليم، ويأتي هذا الإجراء بهدف ضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في جميع الخدمات التي يتم تقديمها.

طالب المصيلحي المسؤولين في المديريات بأن يتخذوا موقفًا حازمًا في تنبيه التجار لتجنب المشاركة في الأنشطة المخالفة للقانون، وأن يتصدوا لهذه الأفعال بثبات وحزم.

أكد المصيلحي على العمل المتواصل الذي تُقدمه الحكومة لدعم قطاع تصنيع الخبز والأغذية الأساسية، موضحا أنه تم تخصيص مساعدات بمبلغ 127 مليار جنيه كل عام لهذا الغرض، وأن من ضمنها يتم إنفاق 91 مليار جنيه لتطوير صناعة الخبز بصفة خاصة.

«خبر صادم لاصحاب المخابز».. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

صرّح إبراهيم عشماوي، الذي ينوب عن مساعد وزير التموين، في ظهوره بمجموعة من البرامج التلفزيونية، بأن القرار الذي يقضي بتغيير نظام الدعم المخصص للخبز, إلى دعم يعطى على شكل دقيق لأغراض عامة، يتسم بالصحة والدقة. كما أفاد عشماوي بوجود قرار وزاري صدر في عام 2018 يخير المواطنين بين الحصول على خمسة عشر رغيفا من الخبز شهريًا أو الانتفاع بعشرة كيلوجرامات من الدقيق.