غلطة واحدة هتخسرك فلوسك! .. أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصرف الآلي ATM؟! .. تعرف عليها فوراً

يمتلك الكثير من الناس بطاقة فيزا حيث تستخدم من الموظفين داخل القطاعين الخاص والحكومي حتى يتمكنوا من استلام رواتبهم بالإضافة إلى أصحاب التكافل والكرامة والمتقاعدين كما تتم كافة العمليات المالية من خلال بطاقات الفيزا،وعمليات التسوق والدفع من خلال الإنترنت ويقدر عدد أفراد مستخدمي البطاقات الخاصة بالبنوك 56 مليون فرض تقريبا ولكن يقع البعض منهم في أخطاء أثناء سحب النقود من ماكينات الصراف الآلي والتي تتسبب في مشاكل اثناء سحب البطاقة الخاصة بهم لذلك سوف نلقى الضوء اليوم من خلال مقارنة والفقرات القادمة لذكر وشرح كافة الأخطاء حتى نتجنبها ونحافظ على البطاقات الخاصة بنا.

الأخطاء الواجب تجنبها أثناء استخدام الصراف الآلي 

يوجد هناك بعض الأخطاء التي ارتكبها البعض أثناء سحب النقود من ماكينات الخاصة بالصراف الآلي والتي ينتج عنها سحب البطاقة الخاصة بهم داخل الجهاز وتتمثل تلك الأخطاء في الآتي: 

  • أثناء كتابة كلمة المرور بصورة متكررة من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى سحب البطاقه او تلفها.
  • مجرد إتمام عملية السحب عليك أن تكون حذر وتقوم باستخراج البطاقة من الصراف الآلي بشكل سريع حتى لا يتمكن الجهاز من سحبها. 
  • إذا وجدت عطل في الجهاز الصراف الآلي يجب عدم إدخال البطاقة الخاصة بك حتى تتفادى وقوع مشكلة عند سحبها. 
  • حساب الرجوع سحب بطاقة الفيزا من الصراف الآلي هو عطل فني داخل الجهاز.

وإيه يعني المكنة بلعتها هترجعها في ثواني” .. طريقة عبقرية تمكنك من استرجاع كارت الفيزا المسحوب داخل ماكينة الصرف الآلي ATM .. متخافش هتجيبها في وقتها!

خطوات استرجاع البطاقة عقب سحبها من جهاز الصراف الآلي 

عند وقوع أي خطأ وتمسح بطاقتك ينبغي عليك اتباع الخطوات التالية بنفس الترتيب لتتمكن من استرجاعها: 

  • يمكن أن تحتاج إلى الانتظار لعدة دقائق حتى تستلم البطاقة بعد سحبها من الصرافة الآليه.
  • كما يمكنك القيام بالاتصال ببنك التابع له الذي قمت باستخراج البطاقة منه ويمدهم ببيانات الخاصة والضرورية حتى تستعيد الفيزا الخاصة بك .
  • ويمكنك الاتصال على خدمة العملاء  عن طريق الأرقام المخصصة لها وتقديم بلاغ بسحب الفيزا مع ذكر الوقت والتاريخ التي وقع فيها مشكلة سحب البطاقة .
  • وسوف تتمكن من استلام الفيزا في اليوم التالي كحد أقصى.