“الف مليون مبروك “.. قرار من وزارة النقل ٥ فئات تستطيع ركوب المترو مجانا .. اعرف اذا كنت منهم ؟!! ياسعدك يا هناك!!

يزداد استخدام القطارات ومترو الأنفاق بين سكان مصر، وفي الفترة الحالية ليس بوسع الكثيرين شراء سيارات خاصة، لذلك يتجهون نحو استعمال هذه المواصلات الجماعية بالنظر للأجور المنخفضة، أعلنت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية ومترو الأنفاق أن هناك فئات من الأشخاص يمكنهم الصعود على القطارات بدون دفع أية تكاليف، بينما يمكن لآخرين استخدامها بنصف الثمن فقط. تابعونا للحصول على مزيد من المعلومات.

المبادرة التي أطلقتها وزارة النقل والسكك الحديدية لاستخدام المترو بدون دفع أجرة

أفادت وزارة النقل بأن فئات معينة مؤهلة لاستقلال القطارات دون تكلفة، وتشمل هذه الفئات الأشخاص الذين تجاوزوا السبعين عامًا، شريطة تقديمهم لوثيقة تثبت أعمارهم. وكذلك يشمل ذلك المصابين بأمراض الأورام الخبيثة والسرطان، حيث يستخدم هؤلاء بطاقة يتم تعبئتها سنويًا من قبل المؤسسة القومية للسكك الحديدية. إلى جانب ذلك، يشمل الإعفاء كلاً من الأشخاص الصم وضعاف السمع من جميع الأعمار، وهو يمتد أيضًا للأطفال دون سن الرابعة.

المجموعات القادرة على استخدام القطار الأنفاق بتكلفة مخفضة بنسبة النصف

يحق لبعض الفئات الاستفادة من خصم يصل إلى خمسين بالمائة على تذاكر القطار، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ستين عامًا بشرط إبراز هوية تثبت ذلك، إضافة إلى الطلبة المسجلين في الأكاديميات والمعاهد العسكرية، وأيضاً أفراد عائلات الذين قضوا نحبهم كشهداء في مهام عسكرية سواء في صفوف الجيش أو الشرطة، بما في ذلك منتسبو جامعات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وبهذا يأتي ختام حديثنا عن هذا الأمر بعد استعراض جميع النقاط المتعلقة به.