سفراء ضد الفساد| “صبحي” يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الرقمية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورشة عمل حول “الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية”، ضمن برنامج “سفراء ضد الفساد”، الذي يهدف إلى ترسيخ المفاهيم الصحيحة لمكافحة الفساد. تناولت الورشة محاور مهمة مثل مكافحة التحرش والشائعات والأمن السيبراني، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء ومديرية الشباب والرياضة بسيناء. وأعرب الوزير عن حرص الوزارة على نشر السلوكيات الإيجابية بين الشباب والأجيال القادمة.

تفقد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ورشة عمل حول “الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية” في إطار فعاليات البرنامج القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لمكافحة الفساد تحت شعار “سفراء ضد الفساد”. تنظم الورشة الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، وتعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 27 إلى 6 مايو 2021 بالمدينة الشبابية.

وركزت الورشة على عدة محاور مهمة مثل محاربة التحرش ومكافحة الشائعات والأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية، إضافة إلى نبذ العنف ومحاربة الغش والأمن السيبراني. وتنفذ الورشة على مرحلتين لمدة 10 أيام بمدينة الطور ومدينة أبو ديس، وتشمل الطلائع من الأعمار 13 إلى 18 عاما.

أكد وزير الشباب والرياضة على حرص الوزارة على تقديم البرامج والأنشطة الرياضية للنشء والشباب بهدف نشر السلوكيات الإيجابية وتعزيز الوعي بمواجهة الفساد المجتمعي. وأشار إلى أهمية تعزيز المشروعات والأنشطة في المحافظات الحدودية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف أن الهدف من البرامج والمبادرات هو تنمية الوعي لدى الشباب وتعزيز مبادئ مواجهة الفساد المجتمعي، وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية المجتمعية، والسعي نحو التقدم والتنمية بالدولة المصرية.

وفي ختام الزيارة، عبّر وزير الشباب والرياضة عن شكره وتقديره للعاملين على المشروع، مؤكداً على أهمية تحقيق نتائج إيجابية وتعزيز الاستدامة من خلال تنمية قدرات الشباب وتحضيرهم لقيادة المجتمع.