ياسر إدريس يفوز بمنصبين إفريقيًا ودوليًا في السباحة.. وتهنئة خاصة من وزير الشباب.

تمت إضافة منصبين جديدين للمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب الماء. حيث وافقت الجمعية على انتخابه كنائب أول لرئيس الاتحاد الإفريقي للسباحة وكعضو للاتحاد الدولي. وتلقى التهنئة من وزير الشباب والرياضة، الذي هنأه أيضًا على إنجازات المنتخب المصري في بطولة أفريقيا. يعكس هذا التطور الجديد تفوق مصر في مجال الرياضة والسباحة على الصعيدين المحلي والدولي.

أُتيحت للمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، فرصة الحصول على منصبين جديدين خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب الماء، الذي عُقد اليوم السبت بحضور 46 دولة، على هامش البطولة الإفريقية المقامة في دولة أنجولا والتي ستستمر حتى 6 مايو الجاري.

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب الماء على تعيين المهندس ياسر إدريس كنائب أول لرئيس الاتحاد الإفريقي للسباحة، بالإضافة إلى ترشيحه من الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي كعضو في الاتحاد الدولي للدورة القادمة. ويشترط في عضوية الاتحاد الدولي تعيين 5 أعضاء دون انتخابات وثلاثة أعضاء عبر انتخابات.

كما حصل على تزكية لمنصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي من منطقة شمال إفريقيا، في إطار وجود 4 نواب لرئيس الاتحاد الدولي حيث يتم اختيار شخص واحد لتولي منصب نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي.

في سياق متصل، قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالاتصال الهاتفي بالمهندس ياسر إدريس لتهنئته على المنصب الجديد في الاتحاد الدولي لألعاب الماء، متمنياً له التوفيق والسداد في خدمة الرياضة المصرية.

وجه وزير الرياضة الشكر والتقدير للمنتخب المصري للسباحة على إنجازاته في البطولة الإفريقية المقامة في أنجولا، حيث حصد المنتخب 37 ميدالية حتى الآن، منها 12 ميدالية ذهبية و14 فضية و11 برونزية. وعبّر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن شكره وتقديره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التهنئة، وتعهد ببذل كافة الجهود من أجل خدمة السباحة على الصعيد المحلي والإفريقي والدولي، بهدف تمثيل مصر بشكل لائق في المحافل الدولية.