الإجازة كام يوم؟.. قرار رسمي يهم جميع العاملين في القطاع الخاص في شم النسيم

أعلن حسن شحاتة وزير العمل، مواعيد إجازة العاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم باعتبارهما من الإجازات الرسمية بأجر كامل لجميع الموظفين في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام.

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال للقطاع الخاص

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها، أن غدا الأحد الـ 5 من مايو، وبعد غدا الإثنين الـ 6 مايو، إجازة رسمية مدفوعة الأجرة لجميع العاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العملل رقم 12 لسنة 2023، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم على الترتيب.

وأضافت وزارة العمل، أن القرار جاء في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 1354، والقرار رقم 1355 لسنة 2024، والذي جاء في مادته الأولى أن “يكون يومى الأحد والإثنين الموافقين 5 و 6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم”.

وأشارت وزارة العمل في بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  إلى أن ذلك يأتي من باب الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في الدولة كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبة، ومشاركة الاحتفالات مع الأهل والأصدقاء.

وطالب وزارة العمل في كتابين دوريين، المديريات بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع، وقدم حسن شحاتة وزير العمل، التهنئة لشعب مصر وعمال مصر بمناسبة حلول عيد العمال، كما هنأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وجميع الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تمنح العزم على مواصلة التكاتف لتبقي مصر في وحدة نسيجها نموذجا يهدي الإنسانية للخير والنماء.