عودة الأمطار ورمال مثيرة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الأحد 5 مايو 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا الأحد الموافق الخامس من مايو، حيث يتوقع الخبراء أن تتواصل الاضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما تتعرض بعض المناطق لنشاط رياح مثيرة للأتربة، وتعود فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق.

طقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع ان يكون طقس غدا الأحد، مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدلا الحرارة على السواحل الشمالية، ويكون حار على شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن يكون الطقس غدا الأحد، مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون معتدل على مناطق جنوب الصعيد.

رياح مثيرة للأتربة وعودة الأمطار

وتوقعت الأرصاد حسب بيانها، أن تنشط الرياح غدا الأحد على كافة أنحاء الجمهورية على القاهرة الكبرى وعلى السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى وعلى مناطق شمال وجنوب الصعيد.

كما تتوقع الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، كما تتوقع أن تستمر اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلو متر في الساعة وترتفع الأمواج فيه من مترين إلى 3 أمتار، في حين تكون حالة البحر الأحمر معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

تتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة غدا الأحد بواقع درجتين إلى 3 درجات مئوية على كافة الأنحاء، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة لـ 28 درجة كدرجة عظمي في حين تصل الصغرى لـ 17 درجة، وجاءت درجات الحرارة غدا على كافة المناطق على النحو التالي:

عودة الأمطار ورمال مثيرة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الأحد 5 مايو 2024
بيان الأرصاد غدا الأحد