المصريين هيبقوا هنود!.. الزيوت السحرية التي تستخدمها الهنديات في تطويل الشعر.. تعرفى عليها الان

يعتبر زيت الزيتون والقرنفل من المكونات الطبيعية الفريدة والمذهلة التي تتمتع بفوائد صحية متعددة عند استخدامها، حيث تحتوي على مواد غذائية هامة تعمل على تحسين صحة الإنسان، والإقبال على هذه الزيوت يعد أمر ضروري للكثيرين نظراً لقدرتها على علاج العديد من المشكلات الصحية والأمراض الشائكة.

 فوائد زيت الزيتون والقرنفل لتقوية الشعر والعناية بالبشرة

تعمل هذه الزيوت على تعزيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه، وفي هذا المقال سنتناول الفوائد الصحية والجمالية لزيت الزيتون والقرنفل في مجال حماية الشعر، ويوصى باستعمال مزيج هذين الزيتين قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نتائج فعالة.

طريقة تحسين صحة الشعر باستخدام مزيج من زيت الزيتون والقرنفل

يتميز الدمج بين زيت الزيتون والقرنفل بخصائصه المفيدة جداً للعناية بالشعر، حيث يستخدم بشكل دوري كحمام زيت للشعر، وهذه التركيبة تسهم في تغذية الشعر من الجذور وبشكل فعال من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تغذي الشعر، وإضافة إلى ذلك لها أثر في تطهير فروة الرأس من القشرة وتخليصها من الحشرات التي قد تعيق مسام الشعر، واستعمال زيت الزيتون والقرنفل مفيد للعناية بالشعر والمحافظة على صحته.

طريقه استخدام زيت الزيتون والقرنفل على الشعر

  • يمكنك إعداد خلطة بيتية بإدخال بعض حبات القرنفل في كوب من زيت الزيتون، ثم إغلاق الكوب جيدًا وتركه في مكان مظلم لمدة خمسة أيام.
  • للإستخدام الذاتي، يعد محلول بنقع بذور القرنفل في ماء ساخن لمدة عشر دقائق، بعدها تضاف بعض الزيت والعسل مع التقليب بشكل متجانس.
  • بعد ذلك، يتم تدفئة المزيج على نار منخفضة مع التحريك المستمر، ومن ثم يفرد على الشعر وجلدة الرأس مع مساج خفيف، ويترك لمدة ساعتين قبل أن يغسل بالشامبو والمرطب المعتادين.