“وداعاً لحمامك القديم” طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار والبقع بكل سهولة ويسر بمكون موجود في بيتك هيرجع فله..!!!

تشكل تحديات التخلص من البقع والتراكمات الكلسية في المراحيض قضية مألوفة للعديد من سيدات المنازل، إذ يحرص الكثير منهن على اكتشاف أبرز المكونات المنزلية القادرة على إزالة هذه الرواسب الكلسية والأوساخ التي تستقر على المراحيض وتتسبب في ظهور بقع صفراء دائمة هناك العديد من المواد التي يمكن العثور عليها في أي مطبخ والتي يمكنها المساعدة في التخلص من كافة الرواسب والشوائب المتراكمة لذا، سنستعرض في الفقرات التالية من المقال بعض هذه الوصفات المنزلية التي يمكنها المساهمة في حل هذه المشكلة.

طريقة تنظيف الحمام من البقع والاصفرار

"وداعاً لحمامك القديم" طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار والبقع بكل سهولة ويسر بمكون موجود في بيتك هيرجع فله..!!!

بإمكانك استعمال الوصفات والمحاليل الآتية التي تساعد على تطهير وإزالة رواسب الجير والكالسيوم، بالإضافة إلى ازالة أية علامات تصبغ أو صدأ في الحمام وتعد خلطة التنظيف الخاصة بالمرحاض من أفضل هذه الوصفات والتي تعتبر الأكثر أهمية للتغلب على الرواسب الجيرية، حيث تسمح بإزالتها كلياً دون الحاجة إلى الفرك، ومن أبرز تلك الخلطات المخصصة للإستخدام ما يأتي:

  1. تُصنف خلطة البيكربونات والخل كإحدى الوصفات النظافية التي يمكن تجهيزها بيسر، مفيدة للغاية في القضاء على البقع والكلس.
  2. فإن استخدام مزيج يتألف من بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض، مع إضافة كمية من الماء الدافئ والصابون السائل، يُعد من أجود الأساليب التي تساعد كل سيدة منزل في التخلص بسرعة من مشكلات تراكم الكلس والبقع المستعصية في المرحاض.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يُسهم استعمال فرشاة التنظيف في الإسراع بإزالة هذه البقع وتنظيف المرحاض تمامًا باستخدام مادة الكلور والصابون.

 

تنظيف الحمام باستخدام الكلور والصابون

  1. يُعدُّ الكلور بالإضافة إلى المياه الحارة والصابون السائل من أبرز الوسائل الفعّالة للتنظيف الذي يُمكن الاستعانة به للتخلّص من ترسّبات الجير وإزالتها بشكل كامل.
  2. يُمكن استخدام الكلور عن طريق رشّه على المرحاض ومن ثم تركه مدة تقارب الربع ساعة، بعدها يأتي دور استخدام الفرشاة بالتزامن مع الماء والصابون لإزالة كافة آثار الجير والأوساخ المتراكمة.
  3. تُعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية وسرعة للتخلص من البقع الصفراء وتطهير المرحاض بشكل جيد.

تنظيف المرحاض بالبيكنج بودر

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من بيكنج بودر مع ملعقة صغيرة من الماء.
  2. ضعي المزيج على البقع الصفراء في اتركي الخليط على البقعة لمدة عشر دقائق قبل أن تبدأي بفركها باستخدام فرشاة الحمام.
  3. اسكبي الماء الساخن في المرحاض.