يشارك صورك وفيدوهاتك تلقائيا.. حقيقة وجود تحديث جديد بـ فيس بوك

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تحذيرات للمستخدمين من وجود تحديث جديد من شركة ميتا لموقعها الفيس بوك، يمكنه اختيار التطبيق بعض الصور والفيديوهات الشخصية الموجودة على الهاتف الشخصي وينشرها على الحساب بشكل تلقائي بدون الحصول على أذن المستخدم.

حقيقة مشاركة فيسبوك الصور والفيديوهات تلقائيًا

وتصدر تحديث فيس بوك، محركات البحث، بعدما زعم الكثير من النشطاء على مواقع التواصل أن شركة ميتا أضافت تحديث بالفيس يمكنه نشر الفيديوهات الشخصية والصور الموجودة على الهاتف بشكل تلقائي على الصفحات الشخصية.

وبعد انتشار الأخبار والتحذيرات بشأن التحديث الجديد للفيس بوك، خشي الكثير على نشر ملفاتهم وصورهم الشخصية بشكل تلقائي، ونبه بعضهم على أصدقائه بضرورة غلق هذه الخاصية وعدم تفعيلها منعا لنشر صورهم وملفاتهم.

يشارك صورك وفيدوهاتك تلقائيا.. حقيقة وجود تحديث جديد بـ فيس بوك يشارك صورك وفيدوهاتك تلقائيا.. حقيقة وجود تحديث جديد بـ فيس بوك يشارك صورك وفيدوهاتك تلقائيا.. حقيقة وجود تحديث جديد بـ فيس بوك

حقيقة تحديث فيس بوك الجديد

وبعد البحث، تبين أن عدم وجود أي تحديث جديد بتطبيق الفيس بوك، ينشر الملفات الشخصية دون علم صاحب الهاتف، لكن الخاصية موجودة في الأصل وهي تقترح صور ومقاطع فيديو من ألبوم الكاميرا ليختار المستخدم ونشرها على حسابه الشخصي بفيس بوك، ولكنها لا تعمل بشكل تلقائي ولا تنشر دون علم صاحب الحساب أو أنها لا تحصل على موافقة المستخدم.

وعند تمكين اقتراحات المشاركة المخصصة بفيس بوك، سينشئ التطبيق اقتراحات بالصور والمقاطع من ألبوم الكاميرا بالجهاز لمشاركتها على الصفحة الشخصية، حيث يتم ترتيبها وتعديل اقتراحات الصور المخصصة بنفسك، ويمكن تمكين أو تعطيل الاقتراحات المشاركة المخصصة في أي وقت، وتهدف الخاصية لاستخدام بيانات إضافية من الكاميرا لاقتراح صور ذات جودة لمشاركتها بالتطبيق.

طريقة قفل تحديث فيس بوك

ويمكن تعطيل خاصية اقتراح مشاركة الصور والفيديوهات الموجودة على الهاتف من خلال الخطوات التالية:

  • الضغط على إنشاء قصة الموجودة في أعلي واجهة الموجودة بالفيسبوك.
  • الضغط على علامة الضبط في الزاوية العلوية اليسرى.
  • الضغط على اقتراحات مشاركة ألبوم الكاميرا.
  • يمكن تشغيل الاقتراحات المشاركة المخصصة من ألبوم الكاميرا أو إيقافها.