ضاع عمرنا منعرفش عنها حاجة!.. بذور اذا تناولتها كل يوم تقضي على السكر التراكمي وتنزل الوزن وتنسف الكرش!

هل من الممكن أن نأكل بذور الشيا يومياً؟ توفر بعض الأغذية منافع صحية تفوق غيرها، وتعتبر هذه البذور من ضمنها، فهل ينصح بتناولها كل يوم، وهنا نقدم لكم طريقة صحيحة لاستهلاك بذور الشيا بهدف التخلص من الوزن الزائد، وقد اكتسبت هذه البذور شهرة واسعة وإقبال كبير بسبب خصائصها الغذائية المتعددة، وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة، قد يتساءل البعض حول الطريقة المثلى لتناولها، وتتميز بذور الشيا بكونها مليئة بالمواد الغذائية الهامة لأجسامنا، حيث تشكل مصدر رائع للأحماض الدهنية أوميغا 3، الألياف، الكالسيوم، المغنيسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

مفيدة لصحة القلب والدماغ

تشكل الأحماض الدهنية أوميغا 3 المتواجدة في بذور الشيا عاملًا هامًا لدعم صحة القلب والدماغ، وكذلك تلعب دوراً في مقاومة الالتهابات، وينصح الخبراء في مجال التغذية، ومنهم رافائيل جرومان، بضرورة طحن هذه البذور لتحسين توافرها الحيوي وتعزيز قدرة الجسم على امتصاصها واستفادة الجسم منها على نحو أمثل، كما تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي.

الألياف الغزيرة في هذه البذور تسهم في دعم الصحة الهضمية عبر توجيه حركة المعدة وتشجيع تطور البكتيريا النافعة في القولون، يجب التأكد من تحضيرها بطريقة سليمة قبل الاستهلاك، ومن الضروري نقعها أولاً لتفادي أي مشاكل قد تحدث في الهضم، كما أنها مصدر لتسعة أحماض أمينية لا غنى عنها.

فوائد بذور الشيا

تحتوي حبوب الشيا على تسعة أحماض أمينية أساسية تلزم لتكوين البروتينات وحسب ما يقر الخبراء، فإنها تعتبر من العناصر النباتية الفريدة التي تحوي كل هذه الأحماض الأمينية الضرورية، وبما أن بروتينات حب الشيا متكاملة، فلا حاجة لمزجها مع أنواع أخرى من الحبوب فكيف يمكن لنا أن نضيف حب الشيا إلى نظامنا الغذائي اليومي؟

تتيح بذور الشيا إمكانيات استهلاك متنوعة، حيث يمكن إضافتها إلى وجبات الطعام المختلفة كالسلطة، منتجات الألبان، الحبوب، وجبات الإفطار، أو العصائر لذا، لا تترددوا في إعداد وجبة لذيذة ومغذية من بذور الشيا مع

الزبادي.