«الذهب السائل في بيتك اعرفي ايه هو» .. أوعى ترمي ماء سلق البطاطس طلع كنز في بيتك

تحظى البطاطس بشعبية واسعة وتجد طريقها إلى قلوب العديد من الناس، سواء كانت مقرمشة وذهبية اللون بعد قليها، أم ناعمة وشهية عند سلقها، أو حتى كمكون رئيسي في تشكيلة متنوعة من الوجبات إنها المكون الأساسي الذي لا يمكن الاستغناء عنه في أي مطبخ، إذ تمنحنا إمكانية إعداد مجموعة متنوعة من الأطباق ولذا فإن حديثنا اليوم سيركز على البطاطس، حيث سنقدم لكم أبرز المعلومات حول هذا النوع من الخضروات، من خلال هذه المقالة التي ستلقي الضوء على ما يُعرف بالذهب السائل.

فائدة ماء سلق البطاطس

«الذهب السائل في بيتك اعرفي ايه هو» .. أوعى ترمي ماء سلق البطاطس طلع كنز في بيتك

  • ينصح الباحثون بعدم التخلص من مياه سلق البطاطس؛ لأنها تحتوي على خصائص نشوية وفيتامينات ومعادن تفوق تلك الموجودة في مياه سلق الأطعمة الأخرى، ومن ثم فإنها تُعتبر ذات قيمة عالية حتى أُطلق عليها اسم “الذهب السائل علاوة على ذلك، هذه المياه غنية بفيتامين سي، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، الذي يساعد في تعزيز الفيتامينات الأخرى الموجودة في البطاطس المسلوقة.
  • تحتوي البطاطس أيضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يفوق الموز في منع التورم، ويمكنكم العثور على البروتينات وفيتامين ب6 بداخلها، بالإضافة إلى الحديد. تتركز هذه العناصر خلال عملية السلق حيث يتحول الماء إلى سائل غني بالمغذيات.
  • يمكن الاستفادة من هذه العوامل الصحية من خلال استخدام ماء سلق البطاطا في تحضير وصفات متنوعة.
  •  احتفظوا بقليل جداً من هذا الماء بعد السلق، ثم اهرسوا البطاطس واخلطوها جيدًا باستخدام ملعقة كبيرة لتحصلوا على هذه الفوائد المذهلة التي يتطلع الجميع للحصول عليها، والتي تتضمن فيتامينات ومعادن ثمينة ومفيدة لصحة الجسم.