هتتصدم لما تعرف الدولة دي !! .. دولة عربية تعلن اكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض الذي يجعلها أرض الثراء..!!!

ليس كل بقاع الأرض تمتلك مصادر للبترول، ولهذا نلاحظ اعتماد بعض الدول الكامل على مواردها النفطية، بينما تستورد دول أخرى هذا المورد كما أن هناك دول تتمتع بثروات نفطية ضخمة تجعلها من البلدان المحظوظة من أبرز الدول المنتجة للنفط على مستوى العالم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية، تليها المملكة العربية السعودية ثم روسيا، وقد استمر هذا الترتيب لسنوات لكن خلال الفترة الأخيرة، تم اكتشاف أكبر حقل نفطي على وجه الأرض في فنزويلا، الأمر الذي جعلها تمتلك أكبر احتياطي من النفط في العالم.

اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم

هتتصدم لما تعرف الدولة دي !! .. دولة عربية تعلن اكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض الذي يجعلها أرض الثراء..!!!

  • بعد الوصول لهذا الاكتشاف المهم، يمكن التأكيد أن دولة فنزويلا تمتلك أكثر مخزون نفطي في العالم، حيث يُقدر بأن لديها ما يقارب 303 مليار برميل من النفط الذي يُمكن استخراجه.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن فنزويلا تضخ تقريبًا 700,000 برميل من النفط الخام يوميًا، وهو رقم أدنى بشكل كبير من معدلات الإنتاج لكبار المنتجين النفطيين في العالم، مما يُشكل نسبة إنتاج فنزويلا من النفط العالمي.

 

إنتاج دولة فنزويلا من النفط

وفقاً لأحدث المعلومات المتوفرة، سجلت فنزويلا إنتاجاً يعادل ١% فقط من إجمالي النفط الخام المتداول عالمياً خلال العام ٢٠٢١ على الرغم من هذا، تتمتع فنزويلا بامتلاك كميات كبيرة من احتياطي النفط المتوفر. وطبقاً للبيانات التي جمعتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، تحتل فنزويلا المركز الأول عالمياً من حيث حجم الاحتياطيات النفطية، حيث تقدر بحوالي ٣٠٣ مليار برميل من النفط الخام الذي يمكن استخراجه وإنتاجه وتصديره للتداول العالمي.