“خلاص كلها ساعات ويبدء الإحتفال”. تعرف على موعد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص والحكومي 2024 في مصر + اعرف مظاهر الاحتفال

 

تعرف على موعد إجازة شم النسيم حيث أنها من المواضيع التي تحظى بنسبة بحث عالية جداً من قبل العاملين في القطاعين العام والخاص، كما أنها من بين الإجازات مدفوعة الأجر في القطاعات الحكومية والشركات العامة والدوائر الحكومية ، وكذلك القطاعات الخاصة. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على إجازة شم النسيم للقطاعين الخاص والحكومي

"خلاص كلها ساعات ويبدء الإحتفال". تعرف على موعد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص والحكومي 2024 في مصر + اعرف مظاهر الاحتفال
إجازة شم النسيم للقطاع الخاص والحكومي 2024 في مصر ومظاهر الاحتفال

ومازالت الأبحاث مستمرة حول إجازة شم النسيم للموظفين، حيث قرر مجلس الوزراء تأجيل إجازة عيد العمال إلى الأحد 5 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال بدلا من الأربعاء 1 مايو 2024. كما قرر مجلس الوزراء أن العمل وستكون إجازة شم النسيم يوم الاثنين السادس من مايو 2024، كما تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر. وعليه، ستكون عدد أيام الإجازة أربعة أيام، تبدأ من الجمعة الثالث من مايو، وحتى الاثنين السادس من مايو 2024.

 

تعرف على جوانب الاحتفال بشم النسيم

 

ويعتبر شم النسيم موسم الحصاد، حيث يحصد المصريون المحاصيل وتتفتح الأزهار. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا اليوم هو الذي تخرج فيه العائلات وتذهب إلى الحدائق العامة والمساحات الخضراء من أجل الاسترخاء والتنزه وقضاء وقت جميل مع العائلة على نهر النيل أو غيره من الأماكن. كما كنا نأكل الفسيخ والراه، وكذلك البصل والترمس وغيرها، بالإضافة إلى تلوين البيض.