“هتاخد شوال فلوس”.. تعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 لهؤلاء الفئات فقط!!

 

تعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2024، حيث تهتم جمهورية مصر العربية بتقديم الاهتمام والدعم للمصريين الأكثر احتياجًا، كما تم الإعلان عن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2024، وهذه يتم صرف العلاوات بهدف مساعدة الدولة لأصحاب المعاشات البسيطة حتى يحصلوا على حياة عادلة وكريمة، ولذلك تقرر صرف العلاوات لفئات محددة من أصحاب المعاشات. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2024

"هتاخد شوال فلوس".. تعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 لهؤلاء الفئات فقط!!
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 لهؤلاء

وتم تحديد موعد صرف الدفعة الثالثة من البدلات الخمسة للمواطنين أصحاب المعاشات الذين يستفيدون منها، حيث تم صرف هذه الدفعة في مارس الماضي 2030، ومن المقرر صرف الدفعة القادمة من البدلات وهي الدفعة الرابعة ديسمبر المقبل 2024.

 

ويستحق هذه العلاوات عدد من فئات أصحاب المعاشات الذين قررت الدولة استحقاقهم لدعم العلاوات الخمس. وهم أصحاب المعاشات البسيطة التي تقل عن ألفي جنيه شهريًا، حيث حصلوا على المكافأة خلال صرف مارس، وكذلك أصحاب المعاشات التي تتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف جنيه. مكافأة شهرية لا تزيد عن واحد وعشرين بالمائة في شهر مارس، وآخر فئة مستحقة للمكافآت هم أصحاب المعاشات التي تبدأ من ثلاثة آلاف جنيه شهريا فأكثر، حيث سيحصلون على مكافأة قدرها مائة بالمائة.

واعتباراً من يوليو المقبل 2024، سيتم صرف مكافأة لأصحاب المعاشات بنسبة ثمانين بالمائة، وذلك وفقاً لقانون المكافآت الذي ينص على صرف زيادة للمعاشات.

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن استحقاق العلاوات لخمسة من المتقاعدين

 

وفرت الحكومة المصرية خدمة إلكترونية للاستعلام عن استحقاق العلاوات الخمس المقررة لجميع أصحاب المعاشات المستحقين. ويتم ذلك من خلال طريقة بسيطة وخطوات سهلة، وهي كما يلي:

 

الدخول على البوابة الرسمية للهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية.

اختيار الأيقونة الخاصة بمستحقي العلاوات الخمس، ثم الضغط عليها.

الانتقال إلى نافذة جديدة. إدخال الرقم الوطني للمستفيد ورمز التحقق.

الضغط على تقديم الطلب، تقوم الجهات المختصة باستلام الطلب والتحقق من استحقاق المواطن للعلاوات الخمس.

يتم إرسال الرد للمستفيد فيما إذا كان مؤهلاً للحصول على المكافآت أم لا.