جهز المحفظة.. قرار عاجل يُسعد كل أصحاب المعاشات وهذا هو موعد صرف العلاوة

قالت مصادر صحفية، بأن موعد صرف الدفعة الجديدة الخاصة بالعلاوات الخمس 2024 قد أصبح هو الشغل الشاغل لقطاع كبير من المواطنين وخاصة من أصحاب المعاشات، والمستفيدين من الحصول على تلك العلاوات التي أقرتها الجهات المعنية لمستحقي المعاشات.

موعد صرف العلاوات الخمس

يأتي صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات تنفيذًا لقرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والتي أقرت بإحالة الدعوى المقامة من رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، للمطالبة بتدبير الموارد المالية، لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالي.

وبحسب التقارير، فإن المستحقين لصرف المعاشات الخمس هم أصحاب المعاشات عن عام 2006 وعام 2007 و 2008 و 2009 و 2010 حيث لم يتم احتسابها من الأجر المتغير بالأعوام المالية 2006 / 2007 وحتى 2010 / 2011،

ومن بين الفئات المستحقة للحصول على العلاوات الخمس هم أصحاب المعاشات ممن قد خرجوا على المعاش بداية من تاريخ يوليو 1987 وكذلك المعاشات للمتقاعدين في الفترة من 2006 وحتى شهر يوليو لعام 2015.

موعد صرف العلاوات الخمس

وفقًا التقارير الرسمية، فإن موعد صرف العلاوات الخمس يمكن الاستعلام عنه من خلال الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومن ثم اتباع تلك الخطوات.

  1. في البداية توجه إلى موقع هيئة التأمينات الاجتماعي: “من هنا“.
  2. اختر الاستعلام عن العلاوات الخمس.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي الخاص بالمستفيد وكود التحقق.
  4. بعدها سيتم إرسال الطلب إلى الجهات المختصة والتي سترد بأحقية المواطن في الحصول على العلاوات الخمس أم لا.