«كنز في بيتك متعرفش قيمته»… دور عليه بسرعة!! … كنز موجود في الهواتف القديمة هيخليك مليونير !!

جميعنا نمتلك هواتف ذكية نقوم بالتخلص منها حين تصبح قديمة وغير صالحة للاستعمال، دون أن نعي أن بداخل هذه الأجهزة يوجد الذهب، لذلك، انتشرت أخبار تشير إلى وجود الذهب في الهواتف الذكية، مما دفع مالكي ورش الصيانة إلى تفكيك الهواتف القديمة بغية استخلاص الذهب وبيعه، سوف نكتشف في هذا المقال وعبر الفقرات القادمة كيفية حدوث ذلك.

هاتفك القديم كنز ثمين

لوحظ مؤخرا ازدياد المناقشات حول وجود عنصر الذهب في الهواتف الخلوية، وبناء عليه، شرع عدد من العاملين في مجال إصلاح الأجهزة الإلكترونية في عمليات تفكيك هذه الأجهزة بهدف استخلاص الذهب بواسطة مواد كيمائية ضارة، سعيا للحصول على الذهب الموجود ضمن مكونات الجهاز.

«كنز في بيتك متعرفش قيمته»... دور عليه بسرعة!! ... كنز موجود في الهواتف القديمة هيخليك مليونير !!

ما هو الكنز الموجود داخل الهواتف القديمة

بدلا من التخلص من هاتفك القديم برميه، هناك العديد من الاستخدامات البديلة التي يمكن أن يخدمك فيها، وسوف نقوم بعرضها لكم فيما يلي.

يمكن للهاتف الخلوي أن يسهم في حراسة البيت من خلال تشغيل وضعية الكاميرا وربطه بشبكة الإنترنت، بما يساعدك على متابعة حال أطفالك وهم في غرفهم لضمان سلامتهم، ودون هذا فإنه يمكنك أيضا ضبط الهاتف على نظام التنبيه ليوقظك في الأوقات التي تختارها، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك استعمال الهاتف كجهاز تسجيل صوتي يمكنك من حفظ الأصوات المختلفة وتخزينها، فضلا عن العديد من الوظائف الأخرى التي يقدمها الجهاز والتي يمكن الاستفادة منها بدلا من التخلص منه.