عاجل| ضبط 2 طن فسيخ ورنجة بالقاهرة غير صالحين للاستخدام الآدمي

كشف ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية في القاهرة، أن مديرية التموين كثف حملاتها على مدار الـ 24 ساعة لحماية حق المواطن والتيسير عليه والحفاظ على الأمن الغذائي، وذلك مع اقتراب الاحتفالات بشم النسيم الذي يحتفل فيه المصريون عادة بتناول الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة في الحدائق والمنتزهات.

ووجه مدير التموين، بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري والجهات المعنية بضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع الذي يحل يوم الإثنين المقبل، مع تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمملحة والمحفوظة بكافة أنواعها.

ضبط 2 طن فسيخ ورنجة فاسدة بالقاهرة

وأشار إلى أنه تم شن حملة مكبرة على عدد من المناطق بنطاق العاصمة، قامت الحملة بتحرير 3 محاضر في مصر الجديدة وتم التحفظ على 100 صندوق رنجة وزن الواحد 5 كجم جمالي بإجمالي 500 كيلو جرام غير صالح للاستخدام الأدمي، إضافة إلى تحرير محضر بذات النطاق حيث تم ضبط والتحفظ على كمية من الفسيخ تصل لـ 1500 كيلو جرام غير صالح للاستخدام الأدبي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق القرارات والقوانين التجارية وتم العرض على النيابة العامة.

عاجل| ضبط 2 طن فسيخ ورنجة بالقاهرة غير صالحين للاستخدام الآدمي
ضبط رنجة وفسيخ فاسد

وشدد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، على ضرورة تكثيف التواجد الرقابي على المخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار إلى أنه تم تحرير نحو 2250 محضر مخالفات مخابز، تنوعت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وخبز غير مطابق للمواصفات ، وتوقف عن الإنتاج دون أذن عدم وجود سجلات، وبيع خبز بأزيد من السعر الرسمي وعدم وجود ميزان حساس، وإدارة وتشغيل ومخبز بدون ترخيص.