السعودية.. وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت الـ 4 من مايو، وفاة الأمير  والشاعر بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عاما، في العاصمة الفرنسية باريس بعد معاناة مع المرض، بعد مشوار طويل من العطاء في الشعر والفن والتكريم.

ونعي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، في تغريدة له عبر حسابه بمنصة إكس، الأمير بدر بن عبد المحسن بقوله: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال”.

من هو الأمير بدر بن عبد المحسن

ولقب الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، بمهندس الكلمة، وولد في الرياض في الـ 2من أبريل 1949 الموافق 4 جمادي الآخرة 1368 هجريا،  وعرف بأنه أحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والسياسي للملكة والعالم العربي.

وكرم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الأميرة بدر بن عبد المحسن ومنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019، وهو شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب ومجلس والده ملئ بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين الذي شكل أثر بالغ في حب الأمير للأدب والشعر.

درس المرحلة الابتدائية بين السعودية ومصر، والمرحلة المتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، والثانوية في الرياض، ودرس في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وزامل بعض الشعراء الكبار في المملكة مثل: “محمد العبد الله الفيصل وخالد الفيصل وخالد بن يزيد ومحمد بن أحمد السديري وعبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود وغيرهم”.

وعين الأمير بدر بن عبد المحسن عام 1973 بمنصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون، وعين رئيسا لتنظيم الشعر بالسعودية.