مفاجأة صادمة!! .. مستشارة سعودية توضح التغيرات التي تحدث للرجل المتزوج عند بلوغه سن الأربعين؟! .. صدمة كبيرة للرجال

في فترة ما بعد سن الأربعين تتزايد الاهتمامات والتحديات التي يواجهها الرجال ويختلف تأثير هذه الفترة من شخص لآخر. والتي قد تظهر بأشكال متنوعة من بين السيناريوهات الشائعة نجد بعض الرجال يظهرون علامات الاكتئاب والغضب في حين يقوم آخرون بقرارات جذرية مثل ترك العمل فجأة. كما يمكن أن يظهر الاهتمام المفاجئ بالمظهر الشخصي ورغبة في استعادة شبابهم.

التحديات الشخصية للرجال في الأربعينات

كل مرحلة في حياة الإنسان وعندما يصل الرجل إلى عتبة الأربعين تنشأ لديه مجموعة من التغيرات الجسدية والنفسية، ونوضح ذلك فيما يلي:

  • في هذا العمر يبدأ الرجل في تقييم إنجازاته ومسار حياته بشكل أكبر وقد يتسبب هذا التقييم في الشعور بالاكتئاب لدى بعض الرجال خاصة إذا كانت إنجازاتهم أقل مما كانوا يتوقعونها.
  • في فترة الأربعينات تزداد احتمالية ظهور بعض الأمراض الجسدية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. 

“خد الخبرة من ناسها “… مستشارة سعودية تحذر النساء مما يحدث للرجال بعد سن ال 40 سنة..!!

إدارة العلاقة مع الزوج في مرحلة الأربعينات

مرور زوجك بأزمة منتصف العمر عندما يبلغ الأربعين قد يكون محبطا وصعبا، ولكن يمكنك المساعدة في تخطي هذه المرحلة دون إلحاح أو تجاهل لمشاعره هنا بعض الطرق لمساعدته وتقديم الدعم:

  • ابتكار تغيير: صغير جربي إضافة شيء جديد إلى روتين حياتك حتى لو كان بسيطا مثل القراءة أو ممارسة التمارين الرياضية هذا قد يلهمه لاستكشاف تحولاته الشخصية دون أن يفقد الارتباط بالأسرة. 
  • تعلمي القبول: تعلمي كيف تكوني داعمة لزوجك بدلا من الصراع معه قد يحتاج إلى المساحة ليستكشف نفسه ومشاعره بدون الشعور بالحكم أو الانتقاد.