“احذر منها قبل ما تندم”!.. 3 أنواع من الأطعمة لا يجوز تناولها مع الموز هتموتك بالبطئ وانت مش حاسس!!

يعد الموز من الثمار المنتشرة بكثرة والتي يكثر تناولها في أنحاء العالم، يشكل الموز مصدرا زاخرا بالمغذيات كالبوتاسيوم والفيتامينات، ما يجعل منه خيارا ممتازا لدعم الصحة وتحسين النظام الغذائي، كما يتمتع بمذاقه المستساغ وملمسه الناعم، مما يجعله محببا لدى العديد من الأشخاص سواء كطعام بين الوجبات أو كمكون في تحضير وجبات شهية عديدة، ويستخدم الموز بكثرة بين الرياضيين إما قبل أو بعد التمرين، ولكن هناك بعض المأكولات التي يفضل تجنب تناولها مع الموز نظرا لأضرارها وتأثيراتها السلبية على صحة الإنسان، بل قد تصل إلى حد الوفاة.

أغذية تجنبها عند تناول الموز

يؤدي تناول الموز بالإضافة إلى منتجات الألبان إلى العديد من المشكلات الصحية، وخاصة تأثيرها السلبي على كل من الكبد والطحال.

تؤدي مزج الموز بالبطيخ إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الجسم، الأمر الذي قد ينجم عنه مضاعفات صحية تتعلق بالقلب والكلى.

تؤدي الإضافة الموز مع البطاطس الحلوة إلى رفع نسب الألياف في الجسم، ما قد يسبب تضخم القولون وتعقيد عملية الهضم، بالإضافة إلى شعور بالإمساك القوي وألم في المعدة.

يُنصح بتناول الموز بمفرده بدون إضافة أي نوع آخر من الأطعمة المذكورة سابقًا، وذلك حماية للصحة والعافية، كما يشدد على ضرورة ألا يخزن الموز في الثلاجة، وقد أوصى العديد من الأطباء بتناول الموز صباحا على معدة فارغة بعد الاستيقاظ مباشرةً.