احذر الرياح القوية تضرب تلك المناطق اليوم

تعرض هذه المقالة تفاصيل حول حالة الطقس في مصر خلال يوم السبت 4 مايو 2024، حيث من المتوقع أن يكون الطقس حاراً في عدة مناطق مع تقلبات في درجات الحرارة ونشاط للرياح في بعض المناطق. تم تحديد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف محافظات مصر، مما يعكس التغيرات الجوية المتوقعة خلال اليوم. كما من المتوقع أن يتأثر حركة الملاحة البحرية بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

تفاصيل طقس اليوم، السبت 4 مايو 2024، وتوقعات الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تشير إلى طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد مع ميل للحرارة على السواحل الشمالية، وحرارة شديدة على جنوب الصعيد مع انخفاض درجات الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وطقس معتدل على جنوب الصعيد.

الهيئة أوضحت أنه من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية بداية من السبت 4 مايو حتى الإثنين 6 مايو، نتيجة لسرعة الرياح التي تصل إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج بين 2 و3 متر.

وكشفت الهيئة الوطنية للأرصاد أن الرياح ستكون نشطة ومتوقعة على القاهرة الكبرى وبعض مناطق شمال البلاد وسيناء اليوم السبت، وأن مناطق شمال الصعيد وشمال البلاد وسيناء ستشهد نشاطًا للرياح يومي الأحد والإثنين.

درجات الحرارة المتوقعة لمحافظات مصر اليوم السبت وفقًا لتوقعات الهيئة الوطنية للأرصاد هي على النحو التالي:

– القاهرة الكبرى: العظمى 31 والصغرى 18 مع طقس غائم جزئيًا.
– محافظات الوجه البحري ومدن القناة: العظمى 30 والصغرى 17 مع طقس غائم جزئيًا.
– السواحل الشمالية الغربية: العظمى 25 والصغرى 16 مع طقس غائم جزئيًا.
– وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية: العظمى 36 والصغرى 18 مع طقس غائم جزئيًا.
– جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 34 والصغرى 23 مع طقس مشمس.
– شمال ووسط الصعيد: العظمى 34 والصغرى 19 مع طقس مشمس.
– جنوب الصعيد: العظمى 38 والصغرى 24 مع طقس مشمس.